لرموش جميلة اتّبعي هذه النصائح

إن جلت منصّات العروض العالميّة لموسم خريف وشتاء هذا العام، للاحظت أنّ خبراء التجميل ركّزوا بشكل كبير على الرموش، ما يعني ضرورة إيلائها أهميّة والاهتمام بصحّتها وجمالها. فما هي إذاً الخطوات التي تساعدك في تعزيز جمال رموشك فينعكس ذلك إيجاباً على إطلالتك؟

اقرئي: للماكياج والعناية هذه المستحضرات ممنوعة خلال الحمل

اختيار مزيل الماكياج المناسب

إزالة الماكياج مساءً قبل النوم أساسيّة، لا سيّما إن أردت الحفاظ على صحّة بشرتك. ولكن، قد لا تعلمين أنّ إزالة الماكياج مفيدة للرموش لأنّها تتأثّر بالعوامل الخارجيّة المضرّة بها كالتلوّث والتعرّض لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة وتطبيق الماسكارا المقاومة للماء، ما يعني ضعفها مع الوقت وإمكانيّة تساقطها. لذلك، ركّزي على مزيل الماكياج الذي تختارينه والجئي إلى التركيبات الخفيفة. واختاري أيضاً منتجاً مخصّصاً لمنطقة محيط العينين والرموش. وسواء انتقيت الزيوت المزيلة للماكياج أو الماء المذيلي Micellar Water أو أيّ نوع آخر، انتبهي إلى طريقة التطبيق الصحيحة: لا تفركي هذه المنطقة بشدّة، لأنّك تضعفين بذلك الرموش، إنّما غمّسي قطنتين بمزيل الماكياج وضعيهما بنعومة على رموشك لعشر دقائق تقريباً، ثمّ أزيليهما وتخلّصي من الآثار المتبقّية بلطف.

الاهتمام بصحّة الرموش

مع الانتقال من موسم إلى آخر ومع تعرّض الرموش لعوامل خارجيّة كثيرة، تحتاج إلى ما يعزّز صحّتها الجيّدة، ويكون ذلك من خلال تطبيق السيروم الخاص بها صباحاً ومساءً لتغطيتها بطبقة حماية وترطيبها بعمق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تغمّسي عود قطن بزيت طبيعي كزيت جوز الهند وأن تمرّريه على الرموش، علماً أنّ هذه الخطوة تساهم في تعزيز كثافتها.

اقرئي: صور INSTAGRAM أجمل بهذه النصائح

حسن اختيار الماسكارا

يرتبط الاهتمام برموشنا بحسن اختيار الماسكارا. فلا يكفي أن ننتقي التركيبة التي تضمن الطول الأمثل والكثافة الفضلى، إنّما لا بدّ أيضاً من الانتباه إلى المكوّنات التي تدخل إلى هذا المستحضر أو ذاك. وينصحك الخبراء باختيار التركيبة التي تحتوي على مكوّنات أساسيّة كالسيراميد والفيتامين B5 وأحد العناصر التي تضمن الحماية من الشمس. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة تنظيف فرشاة الماكسارا التي تستخدمينها من وقت إلى آخر، إذ تشكّل حقلاً خصباً لنموّ الباكتيريا. فلم لا تحافظين على صحّة رموشك وتحرصين على تنظيفها باستمرار؟

تمارين الرموش

قد تفكّرين في ممارسة الرياضة للحفاظ على صحّة الجسم، ولكن هل فكّرت يوماً في تمارين الرموش؟ ثمّة شكّ في ذلك، فالتمارين هذه تعني أن تغمضي عينيك وتفتحيهما مرّات متتالية لتعزّزي الدورة الدمويّة، ما ينعكس إيجاباً على دورة نموّ الرموش التي تمتدّ عادة على ثلاثة أشهر كما وعلى طولها الذي يتعزّز بدوره أيضاً.

اقرئي: فجر عطري جديد من توقيع Louis Vuitton

تحسين الغذاء

لتكون رموشك طويلة وكثيفة، أغني غذاءك بالفيتامينات A وB وE وH وبالحديد والمغنيسيوم.

 
شارك