نصائح عالميّة لمكياج مثالي

وبما أنّنا نحتفل معك هذا العام بعيد مجلّتنا التاسع، نقدّم لك تسع نصائح عالميّة عن مستحضرات لا غنى عنها في إطلالتك المثاليّة.

مستحضر الأساس

من منّا لا تستخدم كريم الأساس عند تطبيق ماكياجها، ومن منا لا تبحث باستمرار عن نصائح تفيدها في تطبيق المستحضر للحصول على تغطية خالية من الشوائب. تؤكّد علامة Clarins أنّ البشرة تحتاج إلى تحضير قبل تطبيق كريم الأساس، ما يعني ضرورة تقشيرها مرّة واحدة في الأسبوع كخطوة أولى، واللجوء إلى المرطّب ومستحضر الأساس الأوّلي قبل التطبيق مباشرة كخطوة ثانية.

عن البودرة

لأنّنا نرغب جميعنا في سحنة مثاليّة وخالية من الشوائب، تزوّدنا دار Guerlain بوصفة التألّق الطبيعي. للبودرة المصنوعة من لآلئ صغيرة، اختاري فرشاة مناسبة تسمح بالحصول على الكميّة الضروريّة من المستحضر. بعدها، طبّقي البودرة على كامل الوجه للمساعدة على تثبيت الماكياج والحفاظ على رونقه لأطول وقت ممكن. ولا تتردّدي في تعزيز إشراقة المناطق المنحنية من الوجه لمزيد من التألّق.

عن مستحضر الإشراق

لا شكّ في أنّك تلاحظين التأثير الجذّاب الذي يضيفه مستحضر الإشراق إلى ماكياجك. ودائماً ما تتساءلين عن كيفيّة تطبيقه بالطريقة المثاليّة، لذلك، تجيب علامة Dior على تساؤلاتك: إنّ مستحضر الإشراق هو المستحضر الأفضل لتسليط الضوء على جماليّة ملامح وجهك. لسحنة جميلة، استخدميه على عظمتي وجنتيك وعند منتصف الشفتين وعلى طول أنفك.

عن قلم العيون

تدرك Givenchy تماماً أنّ لماكياج العينين أهميّة كبيرة بالنسبة إلى كل امرأة. وإلى ظلال العيون والماسكارا، ينضمّ قلم العيون الذي يمنح تحديداً آسراً ويضفي لمسة من الجاذبيّة والجمال. لتطبيقه بشكل صحيح، ابدئي من وسط العين وارسمي خطّاً نحو الزاوية الخارجيّة، قبل أن تعمدي إلى إكمال الخط باتجاه الزاوية الداخليّة. لا تكثري من الطبقات، فهدفك هو الحصول على إطلالة طبيعيّة وناعمة.

عن ظلال العيون

بالنسبة إلى دار Giorgio Armani، تعمل ظلال العيون على تحديد شكل العين وإبراز جمالها. انطلاقاً من ذلك، انتبهي إلى الكميّة التي تطبّقينها، ولا تنسي الماسكارا!

عن الماسكارا

بالنسبة إلى الماسكارا، تشدّد Burberry على ضرورة تطبيقها من الجذور حتّى الأطراف، ومن الجانبين السفلي والعلوي للرموش. ولا تكثري من الطبقات كي تتجنّبي تلطّخ المستحضر.

عن أحمر الشفاه

يعكس أحمر الشفاه جاذبيّة الماكياج ويعزّز جمال الشفتين، إلى جانب الملمس الناعم والراحة التي يمنحها. تنصحك علامة Christian Louboutin بتطبيق طبقة واحدة منه، إن كان اللون مركّزاً وغنيّاً.

عن قلم الشفاه

تشير Chanel إلى أنّ قلم الشفاه يعزّز شكل الشفتين ويمنحهما، بفضل تركيبته الغنيّة والمركّزة، ملمساً حريريّاً ناعماً. لاستخدامه، تنصح الدار بتحديد الشفتين أوّلاً، ثمّ اللجوء إلى الفرشاة لمزج المستحضر مع أحمر الشفاه الذي اخترته وملء الفراغات. هكذا، تحصلين على إطلالة طبيعيّة ولون جميل

يلفت الأنظار.

عن أحمر الخدود

لتطبيق أحمر الخدود بالطريقة المثاليّة، تنصحك علامة Marc Jacobs بالآتي: ضعي المستحضر بدءاً من عظمتي وجنتيك ونحو الأعلى، نحو الزاويتين الخارجيّتين، ثمّ طبّقي بعضاً منه على أطراف ذقنك وعلى طول أنفك.

إقرئي أيضاً: للصورة المثالية ‎حــــيـــــل فــــي الــــمـــاكــــيــــاج ، شقيقات كويتيّات يقدمن مستحضرات تجميل فاخرة ، 7 نصائح لتميّزي فـي تطبيق كريم الأساس ، نصائح تحافظين من خلالها على رطوبة بشرتك هذا العام ، جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها!

 
شارك