قواعد أساسيّة لإزالة المكياج

لا يكفي أن تهتمّي بجمال وجهك وتختاري له ما يليق به من مستحضرات تجميل، بل يجب أيضاً الاهتمام بتنظيف بشرتك جيّداً وإزالة آثار المكياج عنها. لذلك، ثمّة قواعد أساسيّة عليك احترامها واتّباعها من دون إهمال. فما رأيك بأن تتعرّفي عليها لتدخلي بعض التعديلات إلى روتينك الجمالي؟

عطر “أحلام” أصبح متوفراً

روتين مسائي أساسي

من الضروري أن يضمّ روتينك الجمالي المسائي خطوة لتنظيف البشرة والتخلّص من آثار الماكياج. ففي المساء، تكون البشرة أكثر عرضة للشوائب إذ تتفتّح المسام، ما يعني إمكانيّة امتصاصها للأوساخ وآثار المكياج التي لم تنظّف جيّداً. أمّا في حال إهمال هذه الخطوة، تتعرّض المسام للانسداد، فتظهر البثور وكذلك الخطوط الرفيعة. ولكن، لا يكفي اتّباع هذه الخطوة وحسب، بل عليك القيام بها بالطريقة الصحيحة، ليس لإزالة المكياج فقط إنّما آثار التلوّث والزهم والخلايا الميتة والعرق...

اختيار مزيل المكياج المناسب

تبدأ إزالة المكياج الصحيحة باختيار المستحضر المناسب. لذلك، لا بدّ من أخذ نوع البشرة في الاعتبار. وليست الزيوت المنظّفة موجّهة بالضرورة إلى البشرات الجافّة، إذ على المرأة أن تلتمس في الحالات جميعها الاستفادة، علماً أنّ تركيبات مختلفة كثيرة لا تترك أثراً دهنيّاً. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من القول إنّ الـMicellar Water مناسبة لكل أنواع البشرة، فهي تحمي البشرة الحسّاسة وتعزّز توازن الزهم فيها.

حافظي على شباب بشرتك من الرأس حتى أخمص القدمين

إزالة مكياج السحنة

استفيدي من عمليّة إزالة مكياج سحنتك لتدليك وجهك، فقومي بحركات ناعمة لتفادي الاحمرار أو فرط إنتاج الزهم. ولا تنسي طبعاً منطقة العنق التي يلامسها كريم الأساس الذي وضعته كما والأوساخ الملتصقة طوال النهار.

إزالة مكياج العينين

تعلمين طبعاً أنّ منطقة العينين حسّاسة للغاية، لذلك تتطلّب عناية خاصة للتخلّص من المكياج عليها. بالنسبة إلى المستحضر المناسب، تقدّم بعض العلامات منتجات تخصّصها لتنظيف العينين أو تركيبات مرتكزة على مستخلص التوت المعروف بقدرته على تعزيز الراحة أو حتى تركيبات ثنائيّة تمزج الزيت بالماء للتخلّص من الماكياج القوي والداكن كالماسكارا المقاومة للمياه والظلال السوداء. ولا بدّ من الإشارة إلى ضرورة الانتباه إلى الرموش عند اتّباع هذه الخطوة! لذلك، غمّسي قطنة بمزيل المكياج واتركيها على جفنك لبضع دقائق ثمّ أزيلي المستحضرات بحركة ناعمة وبطيئة.

إزالة مكياج الشفتين

كثيرات ينسين التخلّص من آثار المستحضرات على الشفتين، فيهتممن بالسحنة والعينين وحسب. غير أنّ هذه الخطوة أساسيّة بدورها وتتمّ باختيار أيّ تركيبة تفضّلينها. تأكّدي من تمرير القطنة جيّداً على الشفتين العليا والسفلى ذهاباً وإياباً حتى تختفي آثار أحمر الشفاه وقلم الشفاه تماماً.

ما هو مستحضر المكياج الأكثر تسبباً للحساسية؟

وكخطوة أخيرة، اغسلي وجهك بعد الانتهاء من التنظيف فلا يعلق على بشرتك أيّ منتج.

 
شارك