عروس بمكياج مثالي

ترغبين، في يوم زفافك، في أنّ تتمّ الأمور جميعها بمثاليّة، من اللحظات الأكثر أهميّة إلى أبسط التفاصيل. وبالنسبة إلى إطلالتك، فهي لا تحتمل أي خطأ، ولا سيما في ما يتعلّق بماكياجك. وفي جدول مواعيدك المخصّصة لتحضير الزفاف، افسحي مكاناً لجلسة الماكياج التجريبيّة، ولا تهملي النصائح التي نقدّمها إليك اليوم لتكوني أميرة، لا بل ملكة اليوم الكبير المنتظر.

ابحثي عن الخبرة والتنوّع

ليوم زفافك، تبحثين عن تكامل قراراتك في ما بينها، ومن أهمّها حسن اختيار خبيرة التجميل التي ستعتني بماكياجك. لذلك، ننصحك بالاطلاع على أعمالها السابقة، ولا سيما إطلالات العرائس، فتأخذين فكرة دقيقة عن أسلوبها المتنوّع وعن الخبرة التي تتمتّع بها. وقد تجدين في خلال بحثك، ماكياجاً يلبي رغباتك ومتطلباتك.

تشاركي مع الخبيرة آراءك

يرتبط الماكياج ارتباطاً وثيقاً بذوقك وشخصيّتك، لا ضير إذاً في مشاركة الخبيرة آراءك ورغباتك في ما يتعلق بألوان الماكياج أو حتى تفاصيله كافة. قد تميلين إلى التدرّجات الفاتحة الناعمة أو قد تتجرّئين على اختيار ألوان قويّة تجذب الانتباه بشدة. الأمر يتعلّق بك، انتقي ما يشعرك بالراحة وعبّري للخبيرة عما يجول في فكرك فتكوّن صورة واضحة عن أسلوب الماكياج الذي ستتبعه.

استمعي إلى نصائحها

لا يتوقّف اختيار الماكياج المناسب على آرائك وحسب، إنّما يرتكز أيضاً إلى وجهة نظر الخبيرة. فهي، إذ اكتسبت خبرة واسعة في هذا المجال، قادرة على تزويدك بنصائح وإرشادات تفيد التدرّجات التي تناسب لون بشرتك وعينيك وشعرك، كما والطريقة التي تبرز شكل وجهك بطريقة أفضل. وبذلك، تبدع خبير الماكياج في مزج التدرّجات وخلق تباين أنيق وعكس إطلالة فاخرة.

توصّلي إلى ماكياج يعكس شخصيّتك

بين آرائك من جهة ونصائح الخبيرة وإرشاداتها من جهة أخرى، يتأرجح التفاهم والثقة بينكما. فالنتيجة هي الأهم، وهي أن تبرزي في أبهى إطلالة وأن تتألقي في ماكياج يعكس صورتك عن نفسك، من دون أن ينتقص من ذوقك وأسلوبك. واعلمي أنّ الماكياج الذي يلائم شخصيّتك هو الذي سيكشف عن جمالك الطبيعي وسحرك وأناقتك، لا بل سيزيد من رونق هذه العناصر الثلاثة.

من الألف إلى الياء

لا تستخفّي بجلسة الماكياج التجريبيّة، إنّما أعيريها كل الاهتمام كما ولو كنت تهتمين بإطلالتك في خلال الساعات القليلة قبل الزفاف. لذلك، لا تهملي أي تفصيل، ودعي الخبيرة تطبّق الماكياج على وجهك بكامل خطواته، من الألف إلى الياء. لن تقلقي بعد هذا بشأن ماكياجك، بل ستشعرين بالثقة والاسترخاء في اليوم الكبير لأنك ستكونين قد اطّلعت على جوانب مظهرك جميعها.

احرصي على اختيار مكان الجلسة التجريبيّة

احرصي على انتقاء مكان تكون فيه الإضاءة صحيحة، أو يكون فيه الضوء طبيعياً إن أمكن. بذلك، ستتمكّنين من ملاحظة الألوان وتداخلها بشكل جيد من دون الحصول على انعكاسات أو تباينات غير مرغوب فيها.

نوّعي في أساليب الماكياج

في خلال الجلسة التجريبيّة، لا تعمدي إلى تطبيق أسلوب واحد من الماكياج وحسب، إنما اطلبي من خبيرة التجميل الخاصة بك أن تعمل على أساليب مختلفة منه، فتتمكّني من المقارنة في ما بينها ومن اختيار أكثر ما يليق بك لتتوصلي في يوم زفافك إلى النتيجة المرجوّة.

اطّلعي على المستحضرات وتركيباتها

لا تتردّدي في الاستماع إلى خبيرة الماكياج وهي تشرح لك عن المستحضرات التي تنوي استخدامها وعن مكوّناتها وفعاليّتها. كما وكوني آذاناً صاغية لها فيما تخبرك عن رغبتها في مزج هذا اللون مع ذاك وهذه التركيبة مع تلك، واطلبي منها تجربتها على ورقة قبل الانتقال إلى تطبيقها على الوجه.

احرصي على جودة المستحضرات

لن يخلو يوم زفافك من العواطف والأحاسيس، فليس بالأمر السهل أن تديري ظهرك إلى حياة قديمة لتفتحي باباً جديداً وقصة جديدة تكتبين سطورها مع شريكك. لهذا، المستحضرات التي تختارين وضعها مهمة للغاية، ولا بدّ لتركيباتها أن تكون مقاومة للماء، وأن تدوم حتى الساعات الأخيرة من حفل الزفاف. وفي الجلسة التجريبيّة، طبقي هذا النوع من مستحضرات الماكياج، فتختبري جودتها وثباتها بنفسك قبل اليوم المنتظر.

لا ترفضي الرموش الاصطناعيّة

قد لا تحبّذين الرموش الاصطناعيّة عادةً، غير أنّها ضروريّة، لا بل أساسيّة لإطلالتك يوم الزفاف، إذ تمنح حجماً أكبر لعينيك وتحدّدهما بطريقة جذّابة تأسر الآخرين. لذلك، فلتكن هذه الرموش جزءاً من جلسة الماكياج التجريبيّة، لتلاحظي التأثير الذي تضيفه: اختاري الرموش المنفردة أو الرموش الكاملة وفقاً لما تفضّلين، كما واحرصي على انتقاء لاصق لها يكون مقاوماً للماء حتى تضمني ثباتها حتى آخر ساعات النهار.

الماكياج والثوب والتسريحة

بين الماكياج والثوب والتسريحة رابط وثيق، لذلك لا تتردّدي في إطلاع خبيرة الماكياج على تسريحة الشعر التي اخترتها كما وعلى فستان زفافك. ولمَ لا تعمدين إلى تنظيم جلسة تجريبيّة شاملة للماكياج والتسريحة والفستان، فتضمنين تلائم عناصر إطلالتك في ما بينها وتتجنّبين أي أخطاء تعكّر عليك يوم زفافك.

اصحبي الكاميرا إلى الجلسة التجريبيّة

لا تنسي، في خلال الجلسة التجريبيّة، التقاط صور لك في مختلف أساليب الماكياج، ولمَ لا تصطحبين معك أيضاً إلى المنزل فيديو يظهر تفاصيل وجهك كافة؟ ستتمكّنين بذلك من مراقبة كل تفصيل على حدة واتّخاذ القرار الصائب بهدوء وتروّ، كما ومن استشارة صديقاتك وأمك وأخذ رأيهنّ في الاعتبار

المزيد عن نصائح الجمال:  للصورة المثالية ‎حــــيـــــل فــــي الــــمـــاكــــيــــاج ، شقيقات كويتيّات يقدمن مستحضرات تجميل فاخرة ، 7 نصائح لتميّزي فـي تطبيق كريم الأساس ، نصائح تحافظين من خلالها على رطوبة بشرتك هذا العام ، جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها!

 
شارك