تنحيف الأنف بالماكياج

تلجأ كثيرات إلى عمليّات التجميل لتصحيح أحد ملامح الوجه التي لا تروق لها، غير أنّ أخريات، في المقابل، يفضّلن عدم اللجوء إلى هذا الحلّ، إنّما إخفاء العيوب بطريقة أو بأخرى. لذلك، إن عجز أنفك عن إرضائك ورغبت في تصحيح مظهره من خلال الماكياج، أتقني فنّ تنحيفه بخطوات بسيطة.

لا يرضي شكل الأنف نساء كثيرات، سواء كان أحدب قليلاً أو ملتوياً بعد الشيء أو غير مثالي تماماً. ولأنّهنّ لا يرغبن في الخضوع لأيّ عمليّة جراحيّة، يبحثن عن حلول بديلة. فكيف ينجحون في تصحيح  عيوبهنّ هذه بالماكياج؟

اقرئي: 5 تعديلات جمالية تحارب علامات التقدم في السن

الخطوة 1: اختيار التدرّجات والتركيبات

اعلمي أوّلاً أنّ الماكياج في هذه الحالة يعكس نوعاً من التأثير البصري. لذلك، تحتاجين إلى تدرّج أفتح من لون بشرتك وآخر أغمق منها. وبالنسبة إلى التدرّجات الغامقة، لا بدّ من اختيار تلك المائلة إلى لون الرمل أو الرمادي أي الطبيعيّة بدلاً من تلك المائلة إلى الأحمر أو البرتقالي. أمّا من ناحية التركيبة، فانتقي ما يناسبك شخصيّاً، سواء البودرة أو الكريم.

الخطوة 2: ماكياج السحنة

قبل الشروع في تحديد أنفك، عليك الانتهاء من ماكياج سحنتك. ويعني ذلك أن تبدئي بتوحيد اللون وإخفاء الهالات السوداء تحت العينين من خلال مثلّث مقلوب بالكونسيلر. ولا تتردّدي في إضاءة وجهك بإضافة معزّز الإشراق عند المثلّث وفي المناطق التي ترغبين في إبرازها.

اقرئي: مستحضرات الماكياج منتهية الصلاحية أخطر مما تتصورين… هكذا تكتشفينها

الخطوة 3: الانتقال إلى طرفي الأنف

بعد الانتهاء من السحنة، حان وقت الانتقال إلى الأنف، وتحديداً إلى طرفيه. لمنحه مظهراً أجمل، عليك تطبيق خطّ من التدرّج الداكن الذي اخترته على كلّ من الطرفين. بعدها، اعمدي إلى توزيع المستحضر جيّداً في هذه المنطقة من خلال الفرشاة المروحة لضمان تأثير طبيعي.

الخطوة 4: نحت عظمة الأنف

ها قد عكست ظلالاً على طرفي أنفك فجعلته يبدو أنحف وأجمل. وليكون التأثير البصري الذي نحته أكثر مثاليّة، عليك الاهتمام بعظمة الأنف. لذلك، خصّصي لها التدرّج الفاتح الذي وقع اختيارك عليه وطبّقيه على طولها. وليتماشى اللونان الفاتح والغامق، استخدمي أصابعك وربّتي على العظمة لتوزيع المستحضر.

اقرئي: الألوفيرا كنز جمالك الدفين… جربيها

ولكن، انتبهي! في حال كان أنفك عريضاً بعض الشيء، لا تعمدي إلى تطبيق التدرّج الفاتح على طول العظمة بل على طرف الأنف فقط وبطريقة أفقيّة.

الخطوة 5: التفكير في التسريحة

إن اعتقدت أنّه لا علاقة للتسريحة بملامح الوجه، تكونين على الخطأ. فلا بدّ لك أن تعلمي أنّ الموديل الذي تختارينه لشعرك يعزّز جمال ماكياجك أو العكس. وإن عمدت إلى تجميل إطلالة أنفك بالخطوات التي أطلعناك عليها اليوم، لا تفكّري قطّ في اختيار تسريحة تشدّ شعرك تماماً، لأنّك بذلك تمنحين أنفك مزيداً من الطول، وهذا ما لا ترغبين فيه طبعاً.

 بالفيديو – كيف تضيفين لمعة جذابة إلى سمرتك مثل هدى قطان؟

 
شارك