الترتيب الصائب لتطبيق المكياج

تهتمّين دائماً باختيار مستحضرات مكياج عالية الجودة وذات تركيبات تناسب لون بشرتك ونوعها. ولكن، هل فكّرت يوماً في الترتيب الصائب لتطبيقها؟ هل فكّرت في أيّ منتج تبدئين وأين تنتهين لتكون إطلالتك مثاليّة وكاملة متكاملة بتفاصيلها جميعها؟ إليك الإجابة في ما يلي.

قواعد أساسيّة لإزالة المكياج

أهميّة تجهيز البشرة

لا مفرّ من تجهيز البشرة وتنظيفها جيّداً للحصول على قاعدة جميلة تضمن ماكياجاً رائعاً. لذلك، الجئي أوّلاً إلى مزيل المكياج والمنظّف اللذين يخلّصانك من الأوساخ جميعها، ثمّ انتقلي إلى كريم النهار الخاص بك وذلك قبل أن تعمدي إلى توزيع مستحضر الأساس الأوّلي على مناطق وجهك جميعها.

مستحضر الأساس

على كريم الأساس أن ينساب على السحنة بسلاسة ويندمج معها بشكل طبيعي، ما يعني ضرورة اختيار التدرّج الأقرب إلى لون بشرتنا. لذلك، جرّبي المستحضر على منطقة من وجهك قبل اختياره وليس على يديك، لأنّ الفرق بين لون المنطقتين واضح.

إخفاء الشوائب

بعد الانتهاء من توزيع كريم الأساس، اعمدي إلى إخفاء الشوائب والعيوب التي تسيء إلى إطلالتك. وبالنسبة إلى الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعينين، ننصحك بمزج نقطة من السيروم مع الكونسيلر وتوزيع المزيج بواسطة فرشاة للحصول على تأثير نهائي طبيعي.

اعتقادات خاطئة عن تساقط الشعر

البودرة للتثبيت

لتثبيت المكياج والتخلّص من اللمعان المزعج، يفضّل اختيار البودرة بتدرّج قريب إلى لون البشرة. وحين تطبّقينها من الداخل إلى الخارج، تضيفين تأثيراً أنعم وأكثر شباباً إلى ماكياجك.

الاهتمام بالحاجبين

تنسى كثيرات الاهتمام بإطلالة الحاجبين حين يعملن على تطبيق المكياج بأنفسهنّ. غير أنّ خطأً كهذا لا يسامح، لا سيّما إن كنت تبحثين عن المثاليّة. لذلك، لا بدّ من الحرص على ملء الفراغات بين الشعيرات باستمرار، وذلك من خلال مستحضر يكون تدرّجه فاتحاً ومناسباً للون الشعيرات.

الانتقال إلى العينين

قبل الشروع في تطبيق ظلال العيون التي اخترتها بنفسك وفقاً للأسلوب الذي ستطلّين به، لا بدّ من توحيد لون بشرة الجفنين أيضاً. ويكون ذلك من خلال مستحضر الأساس النيود المخصّص لهذه المنطقة من الوجه.

الشفتان أخيراً

للشفتين حصّة أساسيّة في الماكياج، لذا اهتمّي بإطلالتهما من خلال قلم الشفاه وأحمر الشفاه. وإن تساءلت عن معزّز الاسمرار ومعزّز الإشراق وأحمر الخدود، فضعيها بعد الانتهاء من أحمر الشفاه.

ما هو مستحضر المكياج الأكثر تسبباً للحساسية؟

ملاحظة!

يمكنك وضع بعض البودرة الحرّة تحت عينيك فيما تعملين على تطبيق الظلال على الجفنين، فتنظّفيها بعد الانتهاء. وتكمن أهميّة هذه الخطوة في عدم التصاق أي تصبّغات لونيّة على السحنة التي تمّ تجهيز لونها سابقاً.

 
شارك