نساء يسألن...فتجيبهنّ خبيرة

لا يختلف اثنان على أهميّة العناية بالبشرة، غير أنّ المتطلّبات والحاجات تختلف من امرأة إلى أخرى. لذلك، تتنوّع الأسئلة في هذا الإطار وكثيراً ما نعجز عن إيجاد الإجابات المناسبة والمقنعة. انطلاقاً من ذلك، التقينا Nicole Arnoldussen، المؤسسّة الشريكة لعلامة Starskin، وطرحنا عليها مجموعة مسائل تراود النساء العاملات في مجلّتنا.

اقرئي: الدكتور ALLEN REZAI : تـقنيّة طبيعيّة لبشرة أكثر جمالاً

ساره، محرّرة الموضة: كيف يمكننا معالجة احمرار البشرة؟

تعاني كثيرات من ذوات البشرة الجافة و/أو الحسّاسة من الاحمرار، غير أنّ هذه المشكلة تصيب أيضاً البشرات غير الحسّاسة. ويعني ظهور الاحمرار بعد استخدام منتج معيّن ردّ فعل بشرتك على أحد المكوّنات الفعّالة، كالبارابين (أو المواد الكيميائيّة الحافظة) ولوريل سلفات الصوديوم، وهي الرغوة القاسية المتواجدة بكثرة في منتجات تنظيف البشرة، علماً أنّها تسلب الجفاف وتسبّب التهيّج. لذلك، لا بدّ أوّلاً من تحديد مصدر الاحمرار وإجراء تعديلات على هذا الأساس. أمّا في حال ظهر الاحمرار بسبب اتّساع الأوعية الدمويّة، فلا بدّ من استشارة  اختصاصي جلد.

كريستيل، نائبة رئيسة التحرير: متى وأين نطبّق كريم العينين تحديداً؟

البشرة الحسّاسة حول العينين هي الأرقّ وبالتالي أوّل منطقة تظهر فيها علامات الشيخوخة. ويعدّ استخدام كريمات العينين وأقنعتهما مهمّاً للحفاظ على الترطيب وتخفيف ظهور الهالات السوداء والخطوط الرفيعة والتجاعيد. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من تطبيق كريم العينين أقلّه مرّة واحدة في اليوم، قبل الخلود إلى النوم. أمّا للنهار، فيُفضّل تطبيق تركيبة أخفّ وأقلّ زيوتاً لضمان الترطيب. طبّقي هذا المستحضر قبل كريم الترطيب، وذلك باستخدام إصبعك وبالتربيت الناعم تحت العينين وحولهما.

دينا، محرّرة التحقيقات الرئيسة: كيف نتخلّص من الرؤوس السوداء ونعالجها في المنزل بمفردنا؟

الطريقة الأكثر صحّة وفعاليّة للتخلّص من الرؤوس السوداء هي تطبيق قناع خاص لهذا الغرض. ولكن،  لا بدّ من الإشارة إلى عدم تشابه كل أقنعة إزالة الرؤوس السوداء المتوفّرة.

اقرئي: فرش الماكياج التي تحتاجينها وكيفية استخدامها

رولا، نائبة رئيسة التحرير: ما هي الخطوات اليوميّة الواجب اتّباعها لمعالجة الهالات السوداء والخطوط الرفيعة تحت العينين؟

بالإضافة إلى تطبيق كريم العينين والحماية من أشعّة الشمس، لا بدّ من تطبيق قناع للعينين فعّال وعالي الجودة مرّة أو مرّتين في الأسبوع، مع إمكانيّة التربيت على هذه المنطقة بالأصابع لتعزيز الدورة الدمويّة. وإن تساءلت عن ضرورة كريم العينين، فاعلمي أنّه يتكوّن من مواد مخصّصة لتغذية البشرة الرقيقة والأكثر حساسيّة في هذه المنطقة. أمّا بالنسبة إلى الأقنعة، ولو رغبت في علاج مثالي لإشراقة العينين، فلا تتردّدي في تبريد القناع لعشر دقائق قبل استخدامه. وبعد تطبيقه وإزالته، طبّقي السيروم بالتربيت بأصابعك.

جانين، محرّرة: كيف نحقّق التوازن المثالي بين العناية اليوميّة بالبشرة والعلاجات في العيادات؟

قليلة هي كماليّات الحياة التي تشبه تدليل نفسك بعلاج سبا في الصالون المفضّل بالنسبة إليك. غير أنّه، وبفضل الابتكارات الحديثة في عالم العناية بالبشرة، بتّ تحصلين على نتائج السبا في المنزل. فالمنتجات أصبحت تتناسب مع المستهلك العصري، كما تضمن لك نتائج مشرقة من المنزل بسهولة وفي غضون دقائق معدودة!

فيكتوريا، مدقّقة التحرير: ما الخطوات الواجب اتّباعها والمستحضرات الواجب تطبيقها للتخلّص من الخطوط الرفيعة حول الفمّ؟

تماماً كما بشرة محيط العين، البشرة حول الفمّ في حركة مستمرّة، ما يؤدّي إلى ظهور تجاعيد الابتسامة وخطوطها الرفيعة في وقت سابق لأوانها. لذلك، لا بدّ من الاهتمام بهذه المنطقة من خلال تطبيق المستحضر الواقي من الشمس والابتعاد عن التدخين. بالإضافة إلى ذلك، يساعد استخدام قناع الشفتين بالسليلوز الحيوي بشكل منتظم في الاهتمام بالشفتين والبشرة المحيطة بهما، فيملأ الخطوط الرفيعة ويبطئ علامات الشيخوخة.

إيليان، منسّقة الوسائل الرقميّة: هل تقنيّة الليزر فعّالة في معالجة البثور؟

أظهرت الدراسات أنّ الليزر والتقنيّات الأخرى المعالجة بالضوء تؤثّر إلى حدّ ما على البثور، لا سيّما إن ضُمّت إلى علاجات أخرى. وتختلف النتائج باختلاف عدد الجلسات ولون البشرة ونوعها وحجم المشكلة أيضاً.

اقرئي: البلسم، الكريم، الزبدة… أيّها أفضل لبشرتي؟

كارلا، المديرة الفنيّة: كيف نختار الكريم المرطّب الأفضل؟

من المهمّ تحديد التركيبة والمزيج الأفضل بالاستناد إلى نوع البشرة. فللبشرة الزيتيّة، على المرأة أن تختار مرطّب جل خفيفاً لا يترك آثار دهنيّة، علماً أنّ التركيبة الأكثر كثافة إلى حدّ ما هي الأنسب في الشتاء والفصل الجاف للمساعدة على الترطيب.  ولا بدّ من القول إنّ كريم الترطيب عالي الجودة  لا يعزّز الترطيب وحسب، إنّما يحسّن وظيفة حاجز البشرة الذي يضمن بقاءها مرطّبة ومشرقة طوال النهار. لذلك، فلتبحث المرأة عن مكوّنات أساسيّة للبشرة كحمض  الهيالورونيك والكولاجين.

ما مشاريع Starskin الجديدة للعام 2018؟

العام 2018 مشوّق للغاية بالنسبة إلينا، إذ سنطلق خطّ Starskin Pro المطوّر بأحدث ابتكارات الجمال وعلوم العناية بالبشرة ومكوّنات فائقة الجودة.  وMicro-Filler Mask Pack هو المنتج الأوّل في هذه المجموعة، وهو يضمن الحصول على نتائج الوخز بالإبر الرائعة لتجديد البشرة، لا سيّما أنّه يضمّ مكوّنات فعّالة غابت عن المستحضرات الجماليّة الطبيّة وعلامات العناية بالبشرة الراقية. كما وسنقدّم منتجات جماليّة ثوريّة كمجموعة JuiceLab مثلاً.

 
شارك