فرش الماكياج التي تحتاجينها وكيفية استخدامها

لا تكتمل إطلالتك اليومية من دون مستحضرات التجميل التي تزيدك جمالاً وفي الوقت نفسه تساعدك على إخفاء علامات التعب والإرهاق التي قد تظهر على ملامح وجهك. أدوات الماكياج كثيرة جداً، ولكن دعينا نسألك: هل تعلمين ما هي أنواع فرش الماكياج وكيفية استخدام كل منها؟

من هذا المنطلق، خصصنا لك هذا المقال لنعرّفك على مختلف أنواع فرش الماكياج التي يجب أن تتضمنها حقيبة ماكياجك والتي أجمع عليها معظم خبراء التجميل حول العالم.

اقرئي: البلسم، الكريم، الزبدة… أيّها أفضل لبشرتي؟

فرشاة الماكياج المائلة

تستعمل من أجل ملء الفراغات في الحواجب، لذلك تتميز بزاوية مائلة تسهّل تغطية الحاجب. كما ويمكن استخدامها في عملية وضع الآيلاينر السائل.

فرشاة وضع البودرة

تختلف أحجام هذه الفرشاة ولكل حجم طريقة استعمال، فالفرشاة الكبيرة تستخدم لتطبيق بودرة الوجه المضغوطة بعد وضع كريم الأساس أما فرشاة البودرة الصغيرة، فهي مخصصة لوضع أحمر الخدود على الوجنتين والأنف.

فرشاة كريم الأساس

إذا كنت من اللواتي يستخدمن كريم الأساس السائل، عليك أن تستعملي الفرشاة التي تساعدك في توزيع هذا المستحضر على وجهك بشكل متساو من أجل تغطية مثالية.

اقرئي: قولي وداعاً لسيلان الكحل

فرشاة ظلال العيون

تستعمل هذه الفرشاة من أجل تطبيق ظلال العيون ومستحضر خافي العيوب، فهي تتميّز بشعيرات مسطحة ورفيعة.

فرشاة الدمج الإسفنجية

هي ليست فرشاة بل تأتي على شكل إسفنجة تستعمل من أجل توزيع  كريم الأساس، وخافي العيوب وظلال العيون.

فرشاة الكونتور

تستخدم هذه الفرشاة من أجل تحديد الوجه، كما ويمكن استعمالها عند تطبيق معزز الاسمرار بخاصة على العنق والأكتاف.

فرشاة أحمر الخدود

تتميز هذه الفرشاة برأسها المائل، فتشبه نوعاً ما فرشاة البودرة. وهي مثالية من أجل وضع البودرة البرونزية وأحمر الخدود البرونزي.

اقرئي: علامات تدل على أن مستحضرات التجميل انتهت صلاحيتها

فرشاة الشفاه

تجهل الكثيرات أنه ثمة فرشاة من أجل الشفاه، وهي تستعمل من أجل تطبيق أحمر الشفاه والتخفيف من التلطخات التي يمكن أن تظهر في المنطقة المحيطة بالشفتين.

هذه هي أبرز أنواع فرش الماكياج التي ننصحك باستعمالها من أجل الحصول على ماكياج جذاب وخال من العيوب. وبحسب خبراء التجميل والماكياج، تتطّلب هذه المنتجات عناية دقيقة منك حتى لا تتراكم عليها البكتيريا فتسبب لك مشاكل في البشرة. لذا، ضعي الأغطية البلاستيكية عليها بعد استخدامها. هذا ويجب الحرص على تنظيفها بشكل مستمر لإزالة الأوساخ والجراثيم عنها.

 
شارك