فروة رأسك سرّ جمالك اعتني بها

تواجهين بين الحين والآخر مشكلة القشرة أو الصدفية التي تجعل إطلالتك تفقد جزءاً من جمالها. وكثيراً ما تحاولين علاج المشكلة من خلال تغيير الشامبو الذي تستخدميه يومياً. إلا أن هذا الحل لن ينفعك إذا لم تهتمي بصحة فروة رأسك. فهي السرّ الذي يكمن خلف تمتع شعرك بمظهر لامع وجميل. فكيف تفعلين ذلك؟

اقرئي: هكذا تختارين طريقة التقشير المناسبة لنوع بشرتك

التنظيف

ربما لم تنتبهي يوماً إلى أن هذا الجزء من رأسك يشكل مكاناً لتجمع الأوساخ والجلد الميت وبقايا الصبغة أو الشامبو أو منتجات التسريح. ولكن حان الوقت لتفعلي ذلك لأن فروة الرأس تحتوي على مسام قد تتعرض للانسداد ما يمنع وصول الغذاء إلى بصيلات شعرك ويؤدي بالتالي إلى ضعفه ويحدّ من نموه.

نصيحة: من المفيد جداً أن تغسلي شعرك مرة كل 3 أيام. فهذا يسمح لفروة رأسك بتجديد زيوتها الطبيعية والتمتع بالصحة.

اقرئي: تجميل شحمة الأذن أغرب صيحة على الإطلاق

التدليك

لتحافظ على جمال شعرك، تحتاج فروة رأسك أيضاً إلى التدليك. لذا، دلليهامن خلال الضغط عليها بلطف وبحركات دائرية بأطراف أصابعك، فهذا يحفز دورتها الدموية ويساعد على مرور الأوكسيجين إليها. كما أن التدليك يسمح لها بالتخلص من الغبار. ولتقومي به، لا تنسي أن تلجئي إلى الزيوت الأساسية أو إلى زيت الزيتون.

الأقنعة

لتهتمي بفروة رأسك، حاولي أن تصنعي الأقنعة الطبيعية في منزلك. امزجي مثلاً كوباً من اللبن الطبيعي مع ملعقتي طعام من العسل. وبعد أن تحصلي على مزيج متجانس، وزعيه على كل فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة.

اقرئي: تمارين سهلة جداً تخفي تجاعيد وجهك

الغذاء

لا يمكنك أن تعتني بصحة فروة رأسك وشعرك من دون أن تهتمي بغذائك. لذا، تناولي الخضار والفواكه الطازجة والمجففة والحبوب والبقوليات والمأكولات المصنوعة من الدقيق الكامل. ولا تنسي أن تضيفي إلى أطباقك الجزروسمك السلمونوالجوز واللوز والحليب والزيوت النباتية والأفوكادو.

 

 
شارك