هكذا تختارين المرطّب الخاص بك

لا شكّ في أنّك تشعرين بحيرة كبيرة حين تخرجين إلى المتجر لشراء مرطّب خاص ببشرتك. ففي المدة الأخيرة، لاحظت أنّ جفافها يزداد وحاجتك إلى مستحضر مثالي باتت ضرورية. إلا أنّ اختيار المرطّب الأفضل خطوة في غاية السهولة، لذلك تمعّني في النصائح التي نقدّمها لك في ما يلي:

مستحضر جوهري

قد لا تعلمين أنّ المرطّب هو من أهمّ مستحضرات العناية بالبشرة، ولا سيّما تلك التي تعاني من الجفاف. فبفضل مكوّناته، يعمل هذا المنتج على ضخّ الترطيب في الطبقة الخارجية من البشرة، كما وعلى إخراج الخصائص المرطّبة من الطبقة الداخلية نحو الطبقة الخارجية.

مكوّناته

إن تساءلت عن المكوّنات التي تعزّز خصائص الترطيب في المستحضر، فاعلمي أنّ أهمّها هي الفازلين والزيوت المعدنية واللانولين والميثيكون. وينضمّ إليها أيضاً الجلسرين والبروتينات واليوريا والفيتامينات... ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ بعض المرطّبات تحتوي في تركيباتها على حمض الألفا هيدروكسي AHA الذي يعمل على تقشير الجلد الميت،  وبالتالي على تجديد البشرة.

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الخبراء ينصحون باستخدام المرطّب الغني بالفيتامين .A لذلك، لا تتردّدي في اللجوء إليه، إنّما طبّقيه بعناية لأنّه قد يسبّب جفاف البشرة أو تهيّجها أو حتّى احمرارها.

هكذا تختارينه...

اقرئي المكوّنات

لا بدّ لك أولاً من اختيار مرطّب عالي الجودة، طرحته إحدى العلامات التجارية العالمية، وذلك لتضمني فعاليته على بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، اقرئي مكوّنات التركيبة وابحثي عن تلك الأساسية والضرورية لتأمين الترطيب كاللانولين والجلسرين والفازلين على سبيل المثال.

ليحتوي على واقٍ من الشمس

حين تحمين بشرتك من أشعة الشمس الضارة، تحافظين على شبابها وعلى إطلالتها النضرة. لذلك، احرصي على اختيار مرطّب يحتوي على واقٍ من الشمس مع عامل وقاية لا يقلّ عن ثلاثين. قد تتطلّب منك هذه الخطوة بعض الوقت للتأكّد من المكوّنات، إنّما تأكّدي أن دوراً عالمية كثيرة تقدّم مستحضرات مرطّبة مع خصائص واقية من الشمس، للجسم والوجه على حدّ سواء.

مرطّب بحسب نوع البشرة

حين تختارين المرطّب، لا بدّ لك من الأخذ في الاعتبار نوع بشرتك. فلو كانت حسّاسة مثلاً، تأكّدي من أنّه Hypoallergenic، لتفادي أي عارض جانبي. وإن كانت بشرتك دهنية، اختاري لها مستحضراً خفيف التركيبة وخالياً من الزيوت. أمّا في حال عانيت من جفاف شديد، فتوجّهي نحو مرطّب غني بخصائصه وتركيبته.

لكل منطقة مرطّب خاص بها

إنّ بشرة الوجه أرقّ وأكثر حساسية من بشرة الجسم، ما يعني ضرورة اختيار مرطّبين مختلفين، الأول خاص بالوجه والثاني خاص بالجسم.

متى أرطّب بشرتي؟

بعد اختيار المرطّب المناسب، تأكّدي من استخدامه يومياً. فهو بالإضافة إلى الترطيب، يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ، إذ يعزّز صحّة البشرة وشبابها. واعلمي أنّ البشرة تمتصّ المرطّب بشكل أسرع حين تكون رطبة، لذلك لا تتردّدي في ترطيبها بعد كل استحمام.

نصائح الجمال:  للصورة المثالية ‎حــــيـــــل فــــي الــــمـــاكــــيــــاج ، شقيقات كويتيّات يقدمن مستحضرات تجميل فاخرة ، 7 نصائح لتميّزي فـي تطبيق كريم الأساس ، نصائح تحافظين من خلالها على رطوبة بشرتك هذا العام ، جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها!

 
شارك