قولي «نعم» لأحمر شفاه يدوم طويلاً في يوم زفافك 

قد تشعرين بالقلق أثناء استعدادك ليومك المنتظر. وأكثر ما تفكرين فيه هو أن يدوم ماكياجك طوال السهرة. ولأن أحمر الشفاه هو الأكثر عرضة للزوال، إليك هذه الحيل التي تساعدك على الحفاظ عليه لأطول وقت ممكن.

ها هو موسم الأعراس يقترب وككل عروس مقبلة على الزواج لا تتوقف تحضيراتك بخاصة في ما يتعلّق بإطلالتك وماكياجك تحديداً. لذلك، من الضروري جداً أن تحسني اختيار ماكياجك وأن تزوري خبيرة الماكياج قبل أسابيع لحسم خيارك.

ولكي يكون ماكياجك ناجحاً عليك أن تختاري أي منطقة من وجهك تريدين إبرازها: البشرة، العينان أم الشفاه؟ ومهما كان خيارك، عليك أن تركزي على تركيبة أحمر الشفاه التي تدوم لساعات طويلة وعلى المستحضر الذي يجب أن يتناسب مع طابع ماكياجك.

اقرئي: لهذا السبب اختاري فستانك الأبيض قبل أشهر من يوم الزفاف

دراسة لافتة

إذا أردت أن تختاري أحمر الشفاه المناسب لك في يوم زفافك، استندي إلى دراسة أجراها مطار «هيثرو» في لندن منذ 3 سنوات. وأظهرت النتائج ألوان أحمر الشفاه التي تفضلها النساء في باريس وهونكونغ كما في الكويت.  

وانطلقت هذه النتائج من دراسة 200 حالة عبرت بوابات المطار وشملت نساء من بلدان مختلفة حول العالم. كما تناول البحث مشتريات أحمر الشفاه في المنطقة الحرة.

وتبين أن النساء الإماراتيات يخترن الأحمر المرجاني الغامق وأن الذاهبات إلى دبي يخترن عادة اللون الوردي. كما أظهرت النتائج أن لون أحمر الشفاه لدى النساء المتوجهات إلى الكويت هو النيود الغامق وأن المسافرات إلى السعودية يخترن عادة الوردي المائل إلى البني».

اقرئي: هل تخافين من تشقّق بشرتك تحت كريم الأساس في يوم زفافك؟ هذا السرّ سينقذك

خيارك لليلة زفافك

إذا تمكنت من اختيار أحمر الشفاه  المناسب لك، تعرفي بعد ذلك على الحيل التي تجعله يبقى على شفتيك لأطول مدة ممكنة في يومك المميز.

تقشير الشفاه

احرصي على التخلّص من الجلد الميت على شفتيك من خلال تطبيق كريم مقشّر للشفاه قبل أحمر الشفاه. ومن المستحسن أن تبدئي بتطبيق هذه الحيلة بشكل منتظم قبل شهر من الزفاف.

اقرئي: الألوفيرا كنز جمالك الدفين… جربيها

ترطيب الشفاه

التزمي ترطيب شفتيك بواسطة كريم لا يحتوي بتركيبته على الزيوت قبل وضع أحمر الشفاه.

استخدام كريم الأساس

حيلة أكثر من رائعة تضمن لك ثبات أحمر الشفاه طيلة الوقت: طبقي كريم الأساس أو الكونسيلر على شفتيك.

تطبيق بودرة الخدود

ضعي على إسفنجة القليل من بودرة الخدود وربّتي على شفتيك، فهذه الخطوة تضمن دوام لون أحمر الشفاه أطول مدّة ممكنة.

اقرئي: 5 تعديلات جمالية تحارب علامات التقدم في السن

ومن الضروري مراعاة هذه النصيحة: يجب أن يتناسب أحمر الشفاه مع تسريحة الشعر، فالتسريحات الكلاسيكية تتماشى معها الألوان الهادئة، في حين أن التسريحات الجريئة تليق بها الألوان الجريئة.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج