لا لجفاف البشرة

إن كنت تتساءلين عن الخطوات الأساسية لتجنّب جفاف البشرة، اطّلعي على الآتي:

مواد كيمائية أم طبيعية؟

أولي اختيارك لمنتجاتك الخاصة عناية أكبر، ويكون ذلك من خلال الاطلاع على المكوّنات التي تحتويها التركيبات، إذ يفضّل التوجّه نحو المواد الطبيعية قدر الإمكان، مع الابتعاد عن المواد الكيميائية.

لا للحمامات الساخنة

مع ازدحام جدول أعمالك ونشاطاتك، تزداد رغبتك في الاسترخاء والتمتّع بحمام ساخن، ولا سيّما بعد يوم طويل من الواجبات والمسؤوليات في المنزل وفي العمل. ولكن، لا بدّ لك أن تعلمي أنّ المياه الساخنة تزيل طبقة الزيوت عن بشرتك، ما يؤدّي إلى جفافها وتشقّقها. لذلك، حاولي استخدام المياه الفاترة لأنّها لطيفة على البشرة من دون شكّ، ولا تؤثر عليها سلباً بأي شكل من الأشكال.

لا مهرب من واقي الشمس

قد تعتقدين أنّ عدم تعرّضك للشمس تماماً أو انتقالك من الحر الشديد إلى الحرارة المعتدلة لا يفرضان عليك تطبيق المستحضر الواقي من أشعة الشمس. إلا أنّك على خطأ، فالمستحضر هذا ضروري في الفترات جميعها، إذ يحميك من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية التي تؤثر سلباً على بشرتك وتؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكراً، هذا من دون أن ننسى الأضرار الأخرى التي تسبّبها كالحروقات مثلاً.

للمياه فوائد لا تحصى

للمياه فوائد كثيرة على بشرتك أيضاً، لذلك ينصح الخبراء دائماً بتناول الكمية الوافية منها يومياً. فالبشرة المشبعة بالمياه تكون أكثر رطوبة ونعومة وأقل عرضة للجفاف والتشقق.

أقنعة الوجه ضرورية

لاحظت في الفترة الأخيرة جفافاً شديداً في بشرتك، ينعكس في تشقّقها وتحوّل ملمسها إلى خشن. ومن طرق معالجة هذا الجفاف والوقاية منه، تطبيق أقنعة الوجه عالية الجودة التي لا تنفكّ الدور العالمية عن تقديمها. اختاري التركيبات ذات المكوّنات الطبيعية كالتي تحتوي على الزبادي والعسل على سبيل المثال. اعتمدي هذا الروتين أسبوعياً، واستمتعي بإشراقة وجهك والنضارة التي تتمتّع بها بشرتك.

اتّبعي روتيناً ليلياً للترطيب

بالإضافة إلى الجفاف الذي تواجهينه مع تبدّل الطقس، تتعرّض بشرتك نهاراً إلى الأتربة والغبار والملوّثات، لذلك تحتاج منك إلى عناية خاصة بها في الليل. نعم، اسمحي لها بالاسترخاء ودلّليها بالعلاجات والمرطبات لأنها ستتمتّع بالوقت الكافي لامتصاصها والاستفادة من فوائدها. لا تهملي مثلاً الكريم الليلي أو المرطب المنعّم الذي تطبّقينه بحركات دائرية. وهكذا، تتنشّط الدورة الدموية، وسيروق لك، من دون شكّ، ملمس بشرتك الحريري في الصباح حين تستيقظين.

التغذية سرّ البشرة الصحية

للتغذية أيضاً دور في وقاية بشرتك من الجفاف. لذلك، أكثري من تناول الوجبات الصحية، ولا سيّما الخضار والفاكهة التي تكثر فيها نسبة المياه، فتضمن لبشرتك رطوبة عالية.

ماذا عن ممارسة الرياضة؟

تحمي الرياضة بشرتك من الجفاف أثناء تغير الفصول، لذلك احرصي على ممارسة التمارين باستمرار.  

نصائح الجمال:  للصورة المثالية ‎حــــيـــــل فــــي الــــمـــاكــــيــــاج ، شقيقات كويتيّات يقدمن مستحضرات تجميل فاخرة ، 7 نصائح لتميّزي فـي تطبيق كريم الأساس ، نصائح تحافظين من خلالها على رطوبة بشرتك هذا العام ، جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها!

 
شارك