نصائح جمالية لتتألّقي هذا الصيف

ما من فصل أجمل من فصل الصيف، فخلاله يكون البحر وجهتك المثالية من أجل الاسترخاء والجلوس تحت أشعة الشمس الذهبية. ولكن، يبقى للعناية بجمالك أهمية كبيرة كي تحافظي على إطلالة مشرقة وبشرة صافية بعيداً عن المشاكل التي قد تسببها أشعّة الشمس.

لذا، اتبعي هذه النصائح الجمالية من الألف إلى الياء كي تحافظي على جمالك:

4 زيوت لبشرة رطبة في الصيف

لمسة من اللمعان

من المعروف أن طلاء الأظافر من أكثر المستحضرات استعمالاً إلا أن مياه البحر قد تجعله باهتاً ولا يدوم سوى لأيام معدودة. لذلك، استبدلي الطلاء العادي بطلاء الجل للون يدوم طويلاً.

استخدمي الشمع

كلنا نخاف من مشكلة نمو الشعر بخاصة خلال العطلة، لذلك احرصي على إزالته باستخدام الشمع وذلك قبل 3 أيام من الانطلاق في رحلتك كي تتجنبي الإصابة بحساسية في الجلد.

أخطاء لا ترتكبيها مع شعرك هذا الصيف

نعومة لا مثيل لها

التقشير أمر ضروري في روتين العناية بالبشرة، لذا قومي بهذه الخطوة قبل 3 أسابيع من إجازتك للتخلّص من الخلايا الميتة. ومن شأن هذه الخطوة أن تجعل بشرتك ناعمة وحريرية وأن تعطيك لوناً برونزياً أكثر تجانساً ويدوم لمدة أطول.

جربيها قبل السفر

امتنعي عن شراء مستحضرات جديدة للعناية بالبشرة قبل العطلة أو السفر، فقد تسبب لك الحساسية وتؤدي إلى تفاقم المشكلة أكثر بعد التعرض لأشعة الشمس.

7 استخدامات لا تعرفينها لزيت جوز الهند… بشرتك أولاً

بعض الانتعاش

لا تنسي استعمال التونر أينما كنت. ضعيه في البراد خلال الليل واستخدميه على الشاطئ في النهار للتمتع بلمسة من الانتعاش والبرودة.

العطر المثالي

قبل التعرض لأشعة الشمس، لا تضعي العطر على بشرتك فبعضها يحتوي على مركبات قد تسبب تصبغات للبشرة.

 
شارك