لأنّ بشرتك تعكس صحّتك

أكّدت لنا الدكتورة منسي موخرجي، اختصاصيّة الجلديّة في عيادة كايا للبشرة في دبي، أنّ البشرة هي مرآة الصحّة. وفي لقائنا معها، أطلعتنا على أحدث التكنولوجيّات الخاصّة بإشراقة البشرة وقدّمت لنا نصائح سهلة وبسيطة، إنّما مفيدة للتمتّع بإطلالة صحيّة وجميلة.

مع ما يقارب عقدين من الخبرة في مجال الأمراض الجلديّة، أيّ نهج تعتمدين؟

إنّ البشرة هي العضو الأكبر في الجسم، وهي في تجدّد مستمرّ. وللبشرة الصحيّة والجميلة تأثير نفسي كبير على داخلنا. ولدت كل امرأة بالبشرة الأجمل في العالم، إلّا أنّ كل واحدة منّا فريدة. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من القول أنّه لكل نمط حياة ونظام صحّة وعناية بالبشرة حلول مختلفة.

تتطلّب البشرة الصحيّة، في الواقع، عناية جيّدة وعلاجاً منظّماً، وهذا ما يدفعني إلى قضاء وقت طويل في فهم ودراسة كل حالة ووضع الخطّة الأفضل للعناية ببشرة العميل، من خلال إجراء اللقاءات المنتظمة والتعديلات على العلاج عند الضرورة، فما من علاج واحد للعملاء جميعهم. وأمر مهمّ لا بدّ من تذكّره دائماً هو أنّ الوقاية أفضل من العلاج. وعلى الرغم من أنّه لا مفرّ من التقدّم في السنّ، أنصح عملائي بالوقاية المبكّرة من تلف البشرة، فالعلاجات فعّالة ولا تتطلّب الكثير من الوقت.

تعملين في عيادة كايا للبشرة، ما الذي يميّز خبراء هذا المركز عن سواهم؟

يعمل فريقنا على تأمين عناية متخصّصة في عيادة كايا للبشرة. فبالإضافة إلى المؤهّلات والمهارات التي يتمتّع بها الأطباء الخبراء في مجال الأمراض الجلديّة، يخضع كل منهم إلى 500 ساعة من التدريب المتخصّص في المركز. وتنعكس خبرتهم في خطّ الابتكار الذي تتّبعه عيادة كايا للبشرة، فالخدمات التي تقدّمها ترتكز إلى تقنيّات وتكنولوجيّات جديدة يتمّ اختبار فعاليّتها وسلامتها قبل تقديمها إلى العملاء.

تقدّمون في عيادة كايا للبشرة مجموعة من العلاجات الخاصّة بإشراقة البشرة. هلا تدخليننا في تفاصيلها؟

نحن نقدّم مجموعة من العلاجات الخاصّة بالإشراقة لنلبّي احتياجات بشرة كل عميل يزور عيادة كايا للحصول على إطلالة صحيّة. تعمل علاجاتنا على تلميع البشرة وتنظيفها بعمق وتقشيرها للتخلّص من خلايا الجلد الميت. ومن بينها:

- Kaya Aqua الذي يمنح البشرة الترطيب اللازم.

- Ultra Youth Glow الذي يشمل 8 خطوات لعلاج الوجه قبل أيّ مناسبة مهمّة.

- Derma Stemness Facial Therapy الذي يستخدم خلايا جذعيّة من شجرة الأرغان لحماية قدرة الخلايا على التجدّد وتعزيزها.

- Detox Facial Therapy الذي يعيد إحياء البشرة من خلال مزيج من الفيتامينات.

- Carbon Facial Therapy الذي يصقل المسام ويحفّز الكولاجين.

بالإضافة إلى ذلك، نقدّم علاج 24Karat Gold لإزالة السموم والتخلّص من الأضرار الناجمة عن الأكسدة والتلوّث وأشعّة الشمس.

كيف تحدّد المرأة العلاج الأنسب لها؟

لأنّ كل بشرة فريدة من نوعها، ولأنّ الاحتياجات تختلف من عميل إلى آخر، ننصح عملاءنا بزيارة الطبيب المتخصّص قبل اختيار العلاج. فمن خلال هذه الخطوة، يحدّد الطبيب ما يناسب متطلّبات البشرة وما يضمن النتائج النهائيّة المتوقّعة من العلاجات التي
سيتمّ اختيارها.

بالإضافة إلى تدليل نفسها بعلاجات البشرة، ما هي الخطوات التي يجب أن تتّبعها المرأة في حياتها اليوميّة؟

كأيّ شيء، تحتاج البشرة إلى نظام يساعدها على العمل بشكل صحيح وعلى حماية نفسها من العوامل الخارجيّة. ويرتكز روتين العناية بالبشرة إلى استعمال منظّف وتونر ومرطّب وكريم واقٍ من الشمس.

وأمر مهمّ أن نعلم كيف نختار المنتجات التي تتناسب مع بعضها لتفيد البشرة وأن ندرك كيف نستخدمها بالترتيب الصحيح، فنتوصّل إلى العناية الأنسب لنا. ولتحقيق هذه الخطوة في الحياة اليوميّة، أنصح بزيارة طبيب الجلد ليحدّد برنامج العناية بالبشرة، فتتجنّب المرأة أيّ مشكلة جماليّة لا ترغب في مواجهتها.

ما هي أبرز النصائح التي تقدّمينها لنا؟

ينبع الجمال دائماً من الداخل، وتعكس بشرتنا صحّتنا الجيّدة. لذلك، إليك بعض النصائح التي لا بدّ من اتّباعها:

- يجب شرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميّاً للحفاظ على ترطيب البشرة.

- يجب تناول الخضار والفاكهة التي تدرّ على الجسم، وتحديداً البشرة، بمختلف الفيتامينات ومضادّات الأكسدة والحديد، فتتعزّز قدرتها على مقاومة علامات التقدّم في السنّ.

- بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ لكل امرأة أن تعلم أنّ قلّة النوم تؤثّر على البشرة كثيراً، ليس بظهور الهالات السوداء وحسب، إنّما بانخفاض مستويات الترطيب أيضاً وتقليص الإشراقة.

لذلك، أنصح كل امرأة بهذه الخطوات البسيطة لأنّها تساعدها على التمتّع بشعور جيّد وإطلالة جميلة.

اقرئي أيضاً: هكذا تختارين المرطّب الخاص بك، لقاح جديد لحب الشباب، نصائح جمالية بسيطة للعروس

 
شارك