خمس خطوات لبشرة أجمل

كثيرة هي العوامل التي تمنعك من التمتّع ببشرة جميلة، بدءاً بالأطعمة غير الصحيّة التي تتناولينها، مروراً بتغييرات الطقس والحرارة بين الداخل والخارج، وصولاً إلى نظام الحياة العصريّة السريع والمزدحم بالأعمال والمهام .لذلك، ولنخفي العيوب والشوائب التي تظهر على وجهنا، نلجأ إلى مستحضرات الماكياج الخاصّة بالسحنة، وتحديداً إلى كريم الأساس .وإن تساءلت عن الخطوات التي تجنّبك استخدام هذا المستحضر يوميّاً، اطّلعي عليها في ما يلي:

الخطوة الأولى: التقشير

تجهل كثيرات أهميّة تقشير البشرة الذي يدرّ على الإطلالة بفوائد متعدّدة. وقد وصف الخبراء هذه الخطوة بمفتاح السحنة المشرقة. فهذه التقنيّة لا تخلّصك من الجلد الميت وحسب، إنّما تساعد أيضاً في الحصول على نتائج أفضل عند تطبيق علاجات البشرة المختلفة. لذلك، احرصي على تقشير بشرتك مرّة في الأسبوع أو مرّتين على الأكثر، مع استشارة طبيبة متخصّصة لتحديد المستحضر الأنسب لك. وتأكّدي أنّ النتيجة التي ستحصلين عليها ستفوق توقّعاتك، لأنّك ستلحظين إشراقة فوريّة ناتجة عن زوال الخلايا الميتة واستبدالها بطبقة جديدة ومتألّقة.

الخطوة الثانية: الترطيب

إن كنت ترغبين في التألّق ببشرة لا تحتاج إلى كريم الأساس لإخفاء عيوبها وشوائبها، لا بدّ لك من إيلاء ترطيبها أهميّة كبيرة. نعم، فالبشرة غير المرطّبة، مهما كان نوعها، تعزّز إفرازات الزهم. لذلك، ولتتجنّبي ظهور البثور الصغيرة التي تسيء إلى إطلالتك، احرصي على تطبيق مرطّب عالي الجودة اخترته من علامتك المفضّلة، وذلك بعد تنشيط البشرة بالتونر. أمّا عند المساء، وبعد التخلّص من آثار الماكياج تماماً باستخدام المستحضر الخاصّ لذلك، لا تتردّدي في تدليل بشرتك بالكريم أو السيروم. ولا بدّ لك أن تعلمي أنّ البشرة تمتصّ في الليل المستحضرات مئة بالمئة مقابل معدّل امتصاص لا يزيد عن ثلاثين بالمئة خلال النهار. ونتيجة الترطيب؟ بشرة تشعّ بالتوهّج والتجدّد والنضارة.

الخطوة الثالثة:تدليك الوجه

من أجل تنشيط الدورة الدمويّة وتجنّب ظهور الهالات السوداء والبقع وتفادي التجاعيد والخطوط الرفيعة، لا بدّ لك من تدليك وجهك بخطوات سهلة وبسيطة. مرّتين أو ثلاث في الأسبوع، ربّتي على بشرتك بدءاً من العنق ووصولاً إلى الجبين مروراً بمنطقة محيط العينين. وتأكّدي أنّك، لو اتّبعت النصيحة هذه، فأنت تعزّزين فوائد العلاجات التي تطبّقينها على بشرتك وتوقظين خلاياها.

الخطوة الرابعة: تطبيق الأقنعة

إذا كنت تحتاجين إلى دفعة من الإشراق والتوهّج الطبيعي لبشرتك، الجئي إلى استخدام الأقنعة التي تقدّمها الدور العالميّة لتلبّي احتياجات البشرة المتنوّعة كالتألّق والترطيب والنعومة. لذلك، طبّقي الأقنعة على وجهك من دون تردّد، فهي من علاجات البشرة التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولا سيّما إن أردت التألّق ببشرة طبيعيّة لا تشوبها
أيّ شائبة.

الخطوة الخامسة: علاج المسام

ها قد تخلّصت من العيوب والشوائب التي باتت تزعجك في الفترة الماضية، فحصلت على بشرة متجدّدة وسحنة مشرقة، وقد حان الوقت للاعتناء بالمسام. وللتخلّص من هذه المشاكل، الجئي إلى العلاجات التي تقدّمها الدور العالميّة المختلفة والتي تعمل على تصغيرها أو حتى إغلاقها، مع تعزيز التوهّج وتسليط الضوء على ملامح الوجه من دون تطبيق أيّ ماكياج.

خمس خطوات هي مفتاحك للتمتّع ببشرة صحيّة من جهة ومتألّقة من جهة ثانية.

فماذا تنتظرين؟

اقرئي أيضاً: هكذا تختارين المرطّب الخاص بك، لقاح جديد لحب الشباب، نصائح جمالية بسيطة للعروس

 
شارك