حلول جماليّة لبشرة مشرقة

مضت فترة العلاج فرميت وراءك المشاعر السلبيّة المرتبطة بهذه المرحلة الصعبة. وها قد حان الوقت لاستعادة نمط حياتك الروتيني، وذلك بابتسامة عريضة وقلب ملؤه التفاؤل. وبالنسبة إلى إطلالتك، لا تقلقي قطّ. فالحلول الجماليّة متوفّرة وكثيرة حين ترغبين في التكيّف مع بعض التغييرات التي طرأت على مظهرك.

عالم الجمال يدعم شهر التوعية حول سرطان الثدي

شحوب البشرة

بعد فترة العلاج، تحتاج البشرة إلى بعض الوقت كي تستعيد إشراقتها. ولكن، لا داعي للقلق لأنّ حلّ هذه المشكلة سهل ويكون من خلال اختيار كريم الأساس المناسب، مع إمكانيّة اللجوء إلى التركيبة المعزّزة للإشراق والإضاءة. ولو رغبت في إضفاء لمسات إشراق على بعض مناطق الوجه بطريقة طبيعيّة ومن دون استعمال البودرة، تستطيعين تطبيق كونسيلر فاتح تحت عظمة كل حاجب وعلى عظمتي الوجنتين وعند وسط الجبين وفوق الشفّة العليا.

الحاجبان الخفيفان

لا تشعري بالحزن قطّ حين تفكّرين في حاجبيك الخفيفين. فبانتظار نموّ الشعر من جديد، لن تحتاجي سوى إلى بذل مجهود قليل لنحت مظهرهما. ويكون ذلك من خلال الخطوات الآتية:

- حدّدي أوّلاً حاجبيك بوضع نقاط عند أوّل كل حاجب وقوسه (النقطة الأعلى منه) ونهايته.

- استعملي قلماً فاتح التدرّج وارسمي به خطوطاً خفيفة على حاجبيك لملء الفراغات بطريقة ناعمة.

4 أخطاء تقع فيها غالبيتنا

- انتقلي بعدها إلى استعمال تركيبة كريميّة لتعزيز لون الحاجبين واستمرّي في الرسم أو في ملء الفراغات، مع الإشارة إلى ضرورة اختيار تدرّج فاتح أيضاً أثناء تطبيق هذه الخطوة.

- أمّا الخطوة الثالثة، فتكون مع البودرة ومع تدرّج أغمق هذه المرّة. استعمليها في مواقع عشوائيّة في حاجبيك أي في المواقع التي لا تزال تحتاج إلى بعض اللمسات الإضافيّة.

تشقّق البشرة

للتخلّص من تشقّق البشرة وجفافها، اختاري كريماً مرطّباً وطبّقيه على المناطق الجافّة بحركات دائريّة تعيد إلى البشرة ملمسها الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، تستطيعين اللجوء إلى الزيوت الطبيعيّة التي تعزّز ترطيب بشرتك وتدرّ عليها بفوائد عدّة كزيت الزيتون.

تنظيف البشرة الحسّاسة

تعلمين طبعاً أنّ البشرة تصبح حسّاسة أكثر بعد العلاج. لذلك، تحتاجين إلى إدخال بعض التعديلات على روتين تنظيفها. فعند اختيار مستحضرات التقشير مثلاً، لا بدّ من اللجوء إلى التركيبات اللطيفة التي لا تزيد جفاف البشرة أو تؤدّي إلى تهيّجها. أمّا بالنسبة إلى التطبيق، فانتبهي إلى الكميّة التي تضعينها على مختلف مناطق الوجه واعمدي إلى توزيعها بحركات دائريّة ناعمة لتشعري بفوائد التركيبة وتدلّكي وجهك في آن.

5 مستحضرات أساسية تجهّز عينيك للماكياج

تشقّق الشفتين

تمتدّ آثار العلاج أيضاً إلى الشفتين وتؤدّي إلى جفافهما وتشقّقهما. لذلك، تخلّصي من هذه المشكلة من خلال مستحضرات خاصة لعلاجهما كما ومن خلال مرطّبات الشفاه التي تقدّمها أشهر العلامات العالميّة بتركيبات معزّزة بمواد مغذّية ومرطّبة في آن. وتستطيعين حتى اختيار مرطّب يضمّ تصبّغات لونيّة.

 
شارك