الخزامى: نبتة واحدة وثلاث فوائد جمالية

لو فتحت درجك وتمعنت بعدد من أغراضك الجمالية، بخاصّة منتجات العناية بالبشرة، تلاحظين أنّ نبتة الخزامى تدخل إلى تركيبات متعدّدة كتلك الخاصة بزيوت الجسم أو كريمات الترطيب أو غيرها... فإن تساءلت عن أهميتها، تعرّفي على ثلاث فوائد جمالية لها:

اقرئي: البلسم، الكريم، الزبدة… أيّها أفضل لبشرتي؟

  1. تنظيف البشرة: تعدّ الخزامى عاملاً مضاداً للبكتيريا والفطريات، ما يضمن بقاء البشرة بعيدة تماماً عن أي مشاكل تسيء إلى إطلالتها. لذلك، تسعى العلامات الشهيرة إلى إضافتها كمكوّن إلى التركيبات، بغية تعزيز القدرة على التنظيف من جهة وتجميل الرائحة من جهة ثانية.
  2. التخلّص من السموم في البشرة: تتأثّر البشرة سلباً بالسموم البيئية التي تحيط بها والإجهاد اليومي الذي تتعرّض له. ولأنّ الخزامى تحتوي على مضادات أكسدة تقي من الآثار المزعجة لهذه السموم والعوامل السلبية، لا بدّ من انضمامها إلى تركيبات المنتجات. فلم لا تضمنين لنفسك بشرة رائعة وجميلة من خلال هذا المكوّن الأساسي؟.
  3. الاسترخاء: للخزامى أيضاً قدرة على التهدئة وضمان الاسترخاء، لذلك تنضمّ إلى الزيوت والمنتجات التي تستخدم في تدليك الجسم، علماً أنّ القدرة هذه تتعزّز بفضل رائحتها الطيّبة. فهذه الأخيرة تزيد موجات الألفا في الدماغ المسؤولة عن الاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الخزامى على التخفيف من التهاب العضلات. فكيف تستفيدين من ذلك؟ بعد الاستحمام، طبّقي على كامل جسمك زيتاً غنياً بالخزامى ودلّكيه بيديك. كما واعملي على تعطير منزلك ومكان عملك برائحة الخزامى لتضمني أجواء هادئة.

المزيد: مشاكل جمالية يحلّها لك الحامض

 
شارك