نور التميمي: علينا تحويل التحدّيات إلى فرص

 

على الرغم من أنّها افتتحت مشروعها الخاص Bedashing Beauty Lounge في أبوظبي ودبي صدفة، واظبت الإماراتيّة-الأردنيّة نور التميمي على تحويل تحدّيات الحياة إلى فرص وثابرت لتحقّق حلمها بتأسيس علامتها الخاصة. فماذا قالت عن حياتها المهنيّة وانطلاقتها وحياتها الأسريّة كونها أمّ لخمس بنات؟

اقرئي:مشاكل بشرتك تكشف أمراضك الخطرة 

ما التحدّيات التي واجهتها حين قرّرت أن تشقّي مسارك الخاص؟

كثيراً ما نستخدم كلمة «تحدّيات» حتى أصبحت تعرقل طريقنا نحو النجاح. فكلما قرّرنا أن نسعى وراء

ما نريده في الحياة، نقلق من التحدّيات ونتوقّف بالتالي عن السعي. الحياة مليئة بالمصاعب، سواء كنت امرأة عاملة أو أمّاً، فعلينا إذاً استغلال ذلك وتحويل التحدّيات إلى فرص لتحسين خبراتنا في العمل والحياة.

ما الذي دفعك إلى تأسيس صالون Bedashing للتجميل؟

جاءت فكرة افتتاح الصالون مصادفة، فقد عملت سابقاً في المجال المصرفي ثم دخلت عالم الديكور كهواية. وعن طريق الصدفة، اقترحت إحدى صديقاتي أن أفتتح مركزاً احترافيّاً للعناية بالأظافر، فأعجبتني الفكرة كثيراً، إذ لطالما حلمت بتأسيس علامة وسلسلة عالميّة. وجاءت فكرة مركز التجميل في مكانها الصحيح،لا سيّما أنّني امرأة تحبّ الجمال واتّباع صيحاته واتّجاهاته المختلفة.

اقرئي: شارلوت تيلبوري تضيف بصمتها إلى أسبوع الموضة في لندن

كيف ساعدتك دراستك للعلوم المصرفيّة والماليّة في إدارة الصالون؟

ساعدتني دراستي لهذا الاختصاص كثيراً في إدارة الصالون. فحين انضممت إلى كليّة التقنيّة في أبوظبي، تعلّمنا طريقة التفكير والعمل التطبيقيّة كما وطريقة تسويق الخدمات التي تعدّ أصعب من تسويق المنتجات، إذ تعتمد الأولى بشكل كبير على فهم طريقة تفكير المستهلك فيما ترتكز الثانية على رؤية المنتج والتفاعل معه.

للصالون اليوم 9 فروع في أبوظبي وفرعان في دبي، هل اعتقدت أنّك ستحقّقين هذا النجاح حين أسّست الفرع الأوّل؟

بصراحة، منذ أن افتتحت أوّل فرع لنا، تخيّلت أنّه جزء من سلسلة صالونات عالميّة حتى إنّني تصرّفت من هذا المنطلق. فكل لوازم الصالون تحمل شعار العلامة بدءاً من معدّات تقليم الأظافر وصولاً إلى المناشف. وقد ظنّ زبائن الفرع الأوّل أنّ العلامة تنتمي إلى سلسلة عالميّة. أنا سعيدة للغاية بما وصلنا إليه اليوم وسنفتتح قريباً المزيد من الفروع.

اقرئي: العطر يرتبط بالحبّ بحسب نصف الإماراتيين

ما المقوّمات التي تتمتّعين بها كامرأة والتي تساعدك في إدارة مشروعك الخاص؟

المقوّم الأساسي هو الثقة بالنفس. فحين نثق بأنفسنا، نبعث مزيداً من الثقة في ما يحيط بنا وندفع الآخرين إلى أن يثقوا بنا بدورهم. وفي صالون Bedashing، هذا ما نقوم به.

بمَ تنصحين المرأة التي تخشى تحقيق شغفها وإطلاق مشروعها؟

أنصح كل امرأة بأن تسعى وراء شغفها في الحياة، لأنّه سيكون سرّ نجاحها وسعادتها. وعليها أن تركّز جيّداً على نقاط القوّة في شخصيّتها وأن تستخدمها للحصول على ما تريده، فتحقّق أحلامها من دون تردّد.

هل حصلت على دعم من العائلة وهل لا زلت تشعرين به؟

نعم، دعمتني عائلتي كثيراً في مراحل حياتي جميعها وهذا جزء كبير من النجاح الذي لا يتحقّق بمجهود فردي وحسب. ولا يزال الدعم مستمرّاً، بخاصّة من بناتي الخمس. فعندما أرى الفخر في أعينهنّ، أشعر بأنّني أتلقّى كل الدعم الذي أريده.

اقرئي: 10 مؤثّرات عربيات في عالم الجمال لا بدّ من متابعتهن

كيف تمكّنت من التوفيق بين أسرتك ومشروعك الخاص؟

إدارة الوقت هي أساس النجاح والتوفيق بين الحياة الشخصيّة والعمل. فأنا أستيقظ باكراً كل يوم وأجهّز بناتي للذهاب إلى المدرسة، ثمّ أمارس بعض التمارين الرياضيّة قبل أن أباشر بالعمل على مشروعي. وبعد الانتهاء، أرافق بناتي إلى نشاطاتهنّ المختلفة ثم نعود إلى المنزل لقضاء مزيد من الوقت مع العائلة. أمّا في الإجازات المدرسيّة، فأقلّل من ساعات عملي لأقضي وقتاً أكبر معهنّ. ولاهتماماتي الشخصيّة، أخصّص يوم الثلاثاء فأقوم بما أريده كالتسوّق والذهاب إلى الصالون.

ما هي الصعوبات التي تواجهينها في هذا السياق؟

أحياناً، أواجه صعوبة في تلبية احتياجات الجميع في آن. غير أنّني أقسّم وقتي بين العمل وبناتي واهتماماتي الشخصيّة وأحاول قدر الإمكان تلبية الاحتياجات كلّها. إلّا أنّ شعور الذنب يتملّكني كثيراً بخاصّة حين أعجز عن الاستجابة لبناتي. ولا بدّ من القول إنّهنّ يعتمدن كثيراً على أنفسهنّ، لا سيّما حين أعمل، فينجزن أعمالهنّ بمفردهنّ ويطلبن المساعدة عند الحاجة وحسب.

اقرئي: 10 أسرار جماليّة أفصحت عنها النجمات

ما هي النصائح التي تقدّمينها كامرأة عاملة؟

لا بدّ من تقسيم الوقت وإدارته بشكل متوازن كما والتحلّي بالثقة دائماً.

 
شارك