للتدخين آثار سلبية على جمالك، فلا تتفاجئي بها

التدخين عادة سيّئة ومضرّة ليس للصحّة وحسب، إنّما للمظهر أيضاً. فلو سمعت أنّه يعزّز إمكانية الإصابة بأمراض الجهاز التنفّسي والسرطان، تأكّدي من أنّ سلبياته لا تقتصر على الجانب الصحّي بل تطال بدورها الإطلالة الخارجية.

ومع حلول اليوم العالمي لمكافحة التدخين، اخترنا أن نستذكر معك أبرز آثار التدخين السلبية على جمالك لعلّك تتوقّفين عن هذه العادة السيئة إن كنت من اللواتي يتّبعنها.

حقائق صادمة في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

تأثر المنطقة المحيطة بالعينين وترهّلها، ما يجعل المرأة تبدو أكبر سنّاً. وسبب ذلك تلف البشرة الذي يزداد مع التعرّض لأشعّة الشمس المباشرة.

تغيّر في لون البشرة: يؤثّر التدخين على الأوعية الدموية التي تضمن وصول الأكسجين والعناصر الغذائية إلى كامل الأعضاء في الجسم. وحين لا تتلقّى البشرة العناصر الغذائية التي تحتاج إليها، تخضع للتغيّرات حتّى ولو في سنّ مبكرة. وتتميّز المدخّنات ببشرة باهتة أو حتّى غير متجانسة اللون نتيجة للنيكوتين في أجسامهنّ.

ظهور التجاعيد: تحتوي السجائر على أكثر من 4 آلاف نوع من المواد الكيميائية التي يؤدّي معظمها إلى الإصابة بالسرطان. أمّا الجزء المتبقي منها، فيؤثّر على الكولاجين والإيلاستين في البشرة. ونتيجة لذلك، يزداد ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

تألقي على طريقة النجمات مع  Dior Lip Glow

الخطوط الرفيعة حول الشفتين: لا شكّ أنّ المنطقة المحيطة بالشفتين تتأثّر أيضاً بهذه العادة السيئة، فتبرز فيها الخطوط الرفيعة بكثرة.

التصبّغات: يؤدّي التدخين إلى ظهور البقع والتصبغات على البشرة، وهو بالطبع أمر مزعج بالنسبة إلينا نحن النساء، إذ نبحث دائماً عن المثالية في تفاصيل إطلالتنا جميعها.

اصفرار الأسنان: تحوّل السجائر أسناننا من اللون الأبيض إلى الأصفر. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من إيقاف هذه العادة السيئة لأنّ الابتسامة أساسية دائماً وتبقى أجمل أكسسوارات المرأة.

5 أكاذيب تسمعينها عن البثور، فلا تصدّقيها بعد اليوم!

بقع على الأظافر: تلامس سلبيات التدخين الأظافر أيضاً، فالبقع تظهر عليها.

فقدان الشعر: يؤدي التدخين إلى إضعاف الشعيرات وبالتالي تساقطها.

قدّمنا لك دوافع مختلفة تشجّعك على التوقّف عن التدخين، فحافظي إذاً على صحّتك وجمالك وأبعدي عن حياتك هذه العادة تماماً.

 
شارك