في ذكرى مولدها... 7 دروس جمال تتعلمينها من جاكلين كينيدي

إنها جاكلين كينيدي... ورغم مرور سنوات طويلة على وفاتها ما زالت أيقونة في عالم الجمال. فإذا كنت من المعجبات بإطلالاتها، اعلمي أنه يمكنك أن تتعلمي منها الكثير من الدروس. إذاً تذكريها من خلال 7 خطوات أساسية.

اقرئي في اليوم العالمي لأحمر الشفاه… 5 معلومات لا تعرفينها عنه

1 أحمر الشفاه... أكسسوارك المفضل

رغم ماكياجها البسيط، لم تتخل جاكي يوماً عن أحمر الشفاه اللامع. وكانت تختار غالباً تدرجات الأحمر أو الوردي.

2 نامي على وسادة مغطاة بقماش حريري

كشفت بيتير لاماس، خبيرة الماكياج الخاصة بسيدة أميركا الأولى السابقة، في حديث أجراه معها يوماً موقع Refinery29، أن الأخيرة كانت تنام على وسادة مغطاة بقماش من الحرير. ولفتت إلى أنها كانت تغطي شعرها أحياناً بوشاح من القماش نفسه. ونصحت بعدم النوم على وسادة قطنية لأنها هذا يجعل الشعر خشناً.

اقرئي رموشك ساحرة بـ5 لمسـات بسيطة

3 إلجئي إلى صابون البحر الميت

لطالما استخدمت جاكلين كينيدي مستحضرات جمالية عالمية. إلا أن المفضل لديها كان صابون البحر الميت. فهو غني بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم. إذاً لا تتخلي عنه ولا تنسي أيضاً تقشير بشرتك بالطين المستخرج من هذا البحر. لكن انتبهي إلى ضرورة عدم المبالغة من أجل الحفاظ على زيوتها الطبيعية.

4  استرخي

رغم كثرة انشغالاتها، كانت جاكي تحرص على أن تنعم بأيام الإجازة. وخلالها كانت تترك شعرها على طبيعته وتكتفي بتغطيته بوشاح من الحرير. إذاً يمكنك أن تقومي بالمثل، لكن استبدلي الوشاح بقبعة. وإذا لم ترغبي في تطبيق الماكياج، زيّني إطلالتك بنظارات شمسية. فهي تخفي الهالات الداكنة في حال وجودها. ويمكنك أن تخفي البقع بكريم أساس خفيف يوحد لون بشرتك ويمنحها الانتعاش والحيوية.

5  لا تنسي كريم البشرة الفاخر

كانت جاكلين كينيدي تتبع عادة سيئة وتلحق الضرر ببشرتها: التدخين. لكنها كانت تحرص على الحفاظ على شبابها وإشراقها. ولهذا اعتمدت على كريم يرممها ويرطبها ويحميها من تأثير الجذور الحرة الضارة وتأثير الأكسدة الناتجة عن التوتر. إذاً احرصي على أن تدللي بشرتك بكريم فاخر.

اقرئي حافظي على اسفنجة ماكياجك بهذه الأداة

6 تذكري إزالة الماكياج دائماً

 فهذا ما كانت تفعله السيدة الأولى حيث كانت تحرص على تنظيف بشرتها من كل البقايا في المساء قبل أن تخلد إلى النوم.

7 إعتني بشعرك

عليك أن تفعلي ذلك إذا أردت أن تحصلي على شعر أشبه بشعر جاكلين كينيدي. فقد كانت تستخدم الزيوت لحماية أطرافه من التلف. اختاري مثلاً زيت اللافندر لترطبي شعرك وتقيه من تأثير أشعة الشمس والتلوث وبقايا مثبت الشعر...

 
شارك