التسوّق برفقة ابنتك أكثر من متعة

بين زحمة الحياة لا تجدين وقتاً لطفلتك، فأنت منشغلة بوظيفتك وبأعمال المنزل وبمسؤوليّاتك التي تزداد يوماً بعد يوم، وهي ترزح تحت وطأة الفروض المدرسيّة، وكي تخرجا قليلاً من هذه الدوّامة عليكما بالتسوّق معاً.

تغلّبي على مخاوفك خلال فترة الحمل

الوقت المناسب

ليس من المستحبّ الذهاب إلى السوق في فترة الامتحانات أو في أوقات الذروة حين تزدحم المراكز التجاريّة بالزوار، لذا اختاري الوقت الأمثل كي تضمني قضاء أوقات ممتعة مع ابنتك.

مكان يرضي الطرفين

لا تنفردي بعمليّة اختيار المكان، بل خذي رأي ابنتك واقصدا مكاناً يضمّ محال تجاريّة مختلفة وماركات ترضي ذوقها.

مساعدة متبادلة

مهما كبرت طفلتك، ترين أنّها ما زالت صغيرة في السنّ، ما يجعلك تملين ذوقك وآراءك عند اختيار المشتريات. لذا، لا تقعي في هذا الفخّ بل ثقي بآرائها واحترميها وتناقشي معها في ما تشترينه لك ولها.

كيف يؤثّر عدم التوافق مع المعلّمة على مستوى طفلك التعليمي؟

بعيداً عن الصديقات

فليكن هذا الوقت مخصّصاً لك ولابنتك وحسب، فلا تدعي صديقتك وبناتها أو أختك وإلّا لن تحقّقي هدفك الأوّل من الخروج ألا وهو التقرّب من صغيرتك.

أزياء تناسب سنّها

وجّهي ابنتك نحو الملابس والأكسسوارات التي تليق بها ولا تسمحي لها باعتماد إطلالات تظهرها أكبر من سنّها الحقيقي، ولتكن الملابس مصنوعة من أجود أنواع الأنسجة حفاظاً على صحّتها ومنعاً للحساسيّة.

التخلّص من المشاعر السلبيّة

الفرصة الأمثل كي تتصالحي مع ابنتك هي الخروج معها إلى السوق، لذا استفيدي من هذه المشاوير كي تتقرّبي منها وتفهمي كيف تفكّر، واستمعي إليها بعيداً عن النقد والأحكام القاسية والمتسرّعة.

أطعمة لتقوية مناعة طفلك في فصل الشتاء

أكثر من الملابس

التسوّق لا يعني شراء الملابس والأكسسوارات وحسب، إذ يمكن أن تتسوّقا معاً لشراء حاجيّات المنزل أو تجديد الأثاث، المهمّ هو التشاور والوقت النوعي الذي تقضيانه.

ختامها مسك

اقصدي مع صغيرتك أحد المطاعم لتناول وجبة شهيّة بعد الانتهاء من رحلة التسوّق، وافتحي معها أحاديث مسلّية وحوّلي هذا المشوار إلى عادة تتكرّر كل شهر.

 
شارك