أفضل 7 طرق لتسلية أطفالك في عطلة المدرسة

قبل أن يحين موعد العطلة المدرسية الموقتة، تبدئين بالتفكير بالنشاطات التي ستقومين بها برفقة أطفالك ليتمكنوا من الاستفادة منها والاستمتاع بها في الوقت نفسه. ولنساعدك على ذلك، نقدم لك أفضل 7 نشاطات يمكنكم القيام بها معاً.

اقرئي: أفضل الطرق لتعلّمي طفلك التعامل مع المال بذكاء

 1 إلى المطبخ

 إدعي أولادك للدخول إلى المطبخ ومساعدتك على تحضير قالب الحلوى الذي يحبون والذي لم يتمكنوا من تناوله خلال أيام المدرسة. قد يتسخ المكان لكن لا مشكلة سيتعلمون الكثير عن فوائد بعض المكونات إضافة إلى قيمة المشاركة. وسيعرفون كم تبذلين من الجهود من أجل تأمين راحتهم.

2 الأشغال اليدوية

لتنمي لدى طفلك حسّ الابتكار وتعززي طاقاته الذهنية وقدراته على التفكير وإيجاد الحلول، من المهم جداً أن تشجعيه على القيام ببعض الأشغال اليدوية. إذاً تشاركي معه صنع أشياء ستحتاج العائلة إلى استخدامها في حياتها اليومية أو لتزيين إحدى غرف المنزل. فإلى جانب المتعة سيزداد شعور طفلك بالثقة بنفسه.

اقرئي: عوّضي غيابك عن أطفالك بهذه الطرق

3 القراءة والتطبيقات

قبل أن يحين موعد العطلة المدرسية، أحضري لطفلك كتباً مفيدة يمكنه قراءتها والاستفادة منها في أوقات فراغه. كذلك يمكنك أن تضيفي إلى برنامج لوحه الذكي تطبيقات تمكنه من الشعور بالمتعة وتقدّم له الكثير من المعلومات المفيدة في الوقت نفسه.

4 الرياضة

حاولي أن تشجعي طفلك خلال العطلة المدرسية على ممارسة التمارين الرياضية. إذهبي معه كل صباح في نزهة في مكان مناسب لذلك. فهو لا يتمكن عادة من ذلك في أيام الدراسة.

اقرئي: أمهات تحت الأضواء نجحن في التوفيق بين المهنة والأمومة

5 الدورات والمخيمات

إذا كنت تجرئين على الابتعاد عنه لبعض الوقت، دعي طفلك يشارك في إحدى الدورات التدريبية المفيدة أو أحد المخيمات. ستشعرين بالاشتياق إليه لكن هذا سيعزز ثقته بنفسه ويساعده على التمتع بقوة الشخصية.

6 زيارة الأقارب

يحتاج طفلك إلى ذلك لأنه غالباً ما ينقطع عن التواصل مع الكثير من الأشخاص المقربين في أيام المدرسة. لذا من المهم أن تساعديه على تنمية علاقته بأقاربه وعلى التفاعل معهم. فهذا مهم لحياته كما لحالته النفسية والذهنية وشخصيته.

اقرئي: 7 تطبيقات لياقة للأهل العاملين…فيديو

7 التسوق

يمكنك أن تؤجلي جولة التسوق الكبرى التي تقومين بها بين الحين والآخر إلى أن يحين موعد عطلة طفلك المدرسية. فهذا يساعده على اكتساب الكثير من القيم مثل المال والتبادل. كما يمكّنه هذا من أن يدرك أنه لا يمكنه شراء كل ما يريد في أي وقت والحصول على كل ما يطلب متى أراد وأن الحياة لا تتيح له ذلك دائماً.

 
شارك