عنصر سحري يساعدك على تحقيق حلم الأمومة

ترغب كثيرات في تحقيق حلم الأمومة، ويجربن أكثر من طريقة لكي ينجحن في الحمل الذي يتأخر أحياناً لأسباب مختلفة، وقد توصل علماء أميركيون إلى نتيجة أكدت أنّ نقص اليود يُضعف فرص الحمل لدى النساء إلى النصف.

وبحسب "رويترز"، تابع الباحثون أكثر من 500 امرأة يرغبن في الإنجاب خلال فترة خمس سنوات تقريباً فوجدوا أن النساء اللواتي يعانين من نقص متوسط أو حاد في مستويات اليود تتراجع فرص حملهن بنسبة 46 %.

اقرئي: كيف تحافظين على سلامة طفلك في السيارة؟

وفي هذا السياق، قال الدكتور جيمس ميلز الذي قاد فريق الدراسة وهو من المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية في ولاية ماريلاند الأميركية: "فوجئنا من شيوع نقص اليود لدى النساء ومن أنه يقلل فرص الإنجاب بنحو 50% في كل دورة طمث".

وكانت الأبحث السابقة قد وجدت أن مستويات اليود لدى حوالي 30% من النساء في سن الإنجاب أقل من 100 ميكروغرام لكل لتر في الدم، وهو المستوى الطبيعي.

وترتفع نسبة اليود في الأسماك والمأكولات البحرية والحليب ومنتجات الألبان، ولذلك في حال كنت تخططين للحمل، أكثري من تناول هذه الأطعمة قبل 3 أشهر أو أكثر، ويمكن أن تأخذي هذا العنصر كمكمل غذائي لتضاعفي فرصك.

اقرئي: لهذه الأسباب تناولي الزنجبيل خلال الحمل

ويعتبر اليود من الأملاح المعدنيّة الهامة في جسم الإنسان، فهو يحافظ على صحّة الغدّة الدرقيّة وإنتاج هرمون الثايروكسين كما أنّه يتواجد في المبايض، والغدتين الكظريتين، والكبد، والعضلات، ويسرّع تمثيل الدهون في الجسم، وأكسدة الخلايا، وإنتاج خلايا الدم الحمراء والحفاظ على الأنسجة مثل الأوتار والجلد والعظام.

 
شارك