THE NEXT PERSPECTIVE من منظور مصمّمة المجوهرات GAELLE KHOURI

غيّرت الخبيرة الاقتصاديّة اللبنانيّة Khouri Gaelle مجال عملها ودخلت عالم تصميم المجوهرات عندما أسّست علامتها التجاريّة الخاصّة في العام 2015.

بعد أن أكملت دراستها ما بين بيروت ونيويورك، علمت Gaelle Khouri أنّها ستتحوّل إلى مجال تحبّه من كل قلبها، لذا انتقلت إلى عالم تصميم المجوهرات الاستثنائيّة. وبعد أن أتمّت فترة تدريب لدى أهمّ دور الأزياء العالميّة مثل دار Elie Saab وOscar de la Renta، سعت Khouri وراء تحقيق حلمها وخوض عالم الإبداع الذي لطالما استهواها.

معظم ابتكاراتها مستوحاة من المعتقدات والإيديولوجيّات الفلسفيّة التي لطالما شكّلت محطّ اهتمام كبير بالنسبة إليها. فجوانب الفلسفة تتجلّى في كل المجموعات التي تبتكرها والتي تتضمّن القطع الجريئة ذات التصميم القوي والمصنوعة يدويّاً وبحرفيّة هائلة من أولى مراحل التصميم وحتى آخر إجراءات التصنيع.

تستخدم Gaelle Khouri المعادن الثمينة في مجموعاتها بالإضافة إلى الذهب عيار 18 قيراطاً والماس والأحجار الكريمة. وتتميّز بعض القطع الفريدة بمواد استثنائيّة كالبرونز والفضّة الاسترليني وحتّى الخشب.

تتمحور مجموعتها الجديدة The Next Perspective حول الأشكال البيضويّة التجريديّة التي تجسّد رؤية المصمّمة الخاصّة للعقل والحالة الذهنيّة المتغيّرة.

وتتّخذ هذه المجموعة تماماً مثل تلك التي سبقتها طابعاً فلسفيّاً بامتياز. فالقطع الـ12 ذات الأسلوب الهندسي مصنوعة من حلقات دائريّة متعدّدة ومتداخلة بطريقة مميّزة. وتتضمّن المجموعة عقوداً وأقراطاً وأساور لأعلى الذراع وخلاخيل مصنوعة من الذهب الأصفر ومرصّعة بأحجار الماس. تعمل Gaelle بدقّة فائقة على تصميم مجوهراتها وهي تنتجها في لبنان إذ تتعاون مع حرفيّين ماهرين لتقديم جودة عالية وقطع استثنائيّة في كلّ مجموعة تصدرها.

تحرص Khouri في كل مجموعة جديدة على تقديم قطع فنيّة حقيقيّة تتجسّد في مجوهراتها الفريدة التي تعكس الحرفيّة العالية والدقّة في التفاصيل. وقد أصبحت مجموعتها متوافرة مؤخّراً عبر موقع Net-a-porter ومواقع فاخرة أخرى حول العالم. ولا يسعنا سوى ترقّب مجموعاتها وابتكاراتها القادمة لنكتشف في كل مرّة قصّة جديدة خلف تصاميمها.