ILLUSTRELLA MODA خطّ ملابس مستوحى من ثقافات العالم المختلفة

في العام 2016، أطلقت الأخوات الإماراتيّات Afra وAhad وAlia Bin Haidar علامة ILLUSTRELLA في دول الخليج العربي، فجمعن ثلاث شخصيّات مختلفة من خلفيّات مهنيّة متنوّعة كالموضة والهندسة تحت اسم واحد... ومنذ ذلك الحين وهذا الثلاثي يبتكر مجموعات تضمّ قطعاً فاخرة عالية الجودة، وقد وصل الحدّ بهنّ هذا العام إلى إطلاق خطّ جديد يترجم الرقيّ اليومي تحت راية ILLUSTRELLA Moda.

وعلى الرغم من تغيّر مصادر الإلهام من مجموعة إلى أخرى، يبقى الوحي الأساسي وراء أولى مجموعات هذا الخطّ نابعاً من جمال اليابان المهيب. فقد استلهمت الشقيقات من الكيمونو التقليدي لأنّه عنصر قوي ومتجذّر في باطن الثقافة اليابانيّة، ما فتح الطريق أمامهنّ لابتكار خطّ من الفساتين والتنانير والبلوز التي تلتفّ حول الجسم والتي تتّسم بأكمام واسعة وجميلة على غراره تماماً. وفضلاً عن هذه القطعة اليابانيّة الأصيلة التي ألهمت هذه المجموعة، ينعكس صفاء هذه البلاد بشكل واضح من خلال لوحة الألوان المعتمدة في القطع، إذ نرصد التدرّجات الناعمة أي الأزرق والأصفر والأخضر والأبيض. هذا وتستعرض بعض القطع أنماطاً جميلة ورقيقة تحاكي أزهار الكرز، في حين أنّ بعضها الآخر يتغنّى بحزام ضخم، فضلاً عن الشراريب التي تزيّن تصاميم أخرى.

ولا يسعنا إلّا أن نسافر بهذه القطع الأنيقة إلى اليابان ونشعر بأنّنا نتأمّل طبيعتها الخلّابة وثقافتها الغنيّة من خلال العناصر التي تقع عيوننا عليها في هذه المجموعة مثل الأغصان والأوراق والعصافير ومروحة اليد اليابانيّة الشهيرة الحريريّة الآسرة. أمّا صورة اليابان ليلاً، فتتجلّى في النصف الثاني من المجموعة التي تشمل لوحة ألوان تمزج بين الأزرق الداكن والبنفسجي والبرتقالي وتنسجم معاً في قصّات جريئة إنّما أنثويّة. وتأتي الفساتين الفضفاضة والأكمام الملفتة والمثنيّة والأذيال الطويلة من الخلف لتناسب أيّ مناسبة ليليّة عنوانها الرقيّ.

وتجدر الإشارة إلى أنّ إضافة خطّ ILLUSTRELLA Moda إلى علامة ILLUSTRELLA أعادت إحياء القصّات التقليديّة التي تعكس ثقافة بلد ما إنّما بلمسة عصريّة جميلة، والنتيجة قطع أزليّة وملفتة تنضح رقيّاً وذلك بفضل حرفيّتها التي لا تشوبها شائبة وتصميمها الجميل الذي لا يشبه غيره. إذاً، نجح هذا الثلاثي بتجسيد مواهبه المختلفة وأفكاره الابتكاريّة الخاصّة من خلال إصدار مجموعات تقدّم قطعاً مستوحاة من ثقافات مختلفة من حول العالم تحت راية علامة تجاريّة واحدة تبتكر تصاميم فاخرة للأفراد تناسب مختلف الأذواق.

اقرئي أيضاً: لن تتوقّعي عودة موضة أحمر شفاه برزت في التسعينات! فهل تعتمدينها؟‎