BINT THANI...مجموعة صيف 2019 تجسّد جمال الطبيعة وسحرها

لمع اسم مصمّمة الأزياء وسيّدة الأعمال الإماراتيّة خلود بنت ثاني في مجال الموضة في الشرق الأوسط وفي العالم أجمع على حدّ سواء. وُلدت خلود ونشأت في دبي، وهي حائزة على شهادات عدّة ساهمت في نجاحها بالإضافة أيضاً إلى نظرتها الإبداعيّة وإدراكها لما تحتاج إليه المرأة بالفعل. وبعد نيلها شهادات في مجال الموضة والأزياء من كليّات مرموقة في لندن وشهادات في التسويق التجاري، حرصت خلود على اكتساب المعرفة اللازمة لإدارة عملها الخاص في سوق تنافسيّة ودائمة التطوّر.

وفي العام 2012، أطلقت خلود علامتها التجاريّة الخاصّة Bint Thani، وسرعان ما أصبحت ابتكاراتها من بين التصاميم المفضّلة لدى كثيرات، سواء على الصعيد المحلّي أو العالمي. يُذكر أنّ قطعها الراقية والمناسبة لكلّ يوم مستوحاة من الفنّ وتشتهر بتعدّد استخداماتها وبالحرفيّة العالية التي تظهر في كلّ تصميم.
أمّا في مجموعتها Island’s Life لموسم ربيع وصيف 2019، فقد استمدّت خلود بنت ثاني الوحي من فنّ الطبيعة، واختارت منتجع Fushifaru Maldives في إحدى جزر المالديف الاستوائيّة لجلسة التصوير. وتتضمّن المجموعة قطعاً تتميّز بتفاصيلها الدقيقة وبتعدّد طبقاتها بالإضافة إلى التصاميم متعدّدة الاستخدامات ذات القّصّات غير المتناسقة التي تعانق الجسم. وتبرز باقة من الألوان الجريئة في هذه المجموعة تتضمّن تدرّجات الأزرق الرائعة والأحمر والبيج والأصفر والكاكي والأسود الكلاسيكي. وتتميّز تصاميم المجموعة أيضاً بالتطريز اليدوي بالخرز والأصداف فضلاً عن طبعات أوراق الأشجار التي تضفي لمسة من الأناقة والرقيّ على التصاميم.

وتشتهر خلود بالتركيز على استخدام الأقمشة المستدامة والمنتجة في ظروف عمل سليمة، ما يمنح تصاميمها قيمة إضافيّة. وقد صُنعت كلّ قطعة من مجموعة Bint Thani لموسم ربيع وصيف 2019 بدقّة هائلة في الإمارات. أمّا الأقمشة، فهي مستوردة ومصدّقة من اليابان.

وترتكز علامة Bint Thani المبتكرة إلى نجاح مؤسِّستها ومهاراتها الإبداعيّة في التصميم التي اندمجت مع تفكيرها التجاري بطريقة ممتازة. وفي عالم التصميم والابتكار التنافسي دائم التطوّر، استطاعت أن تثبت نفسها عن جدارة فاكتسبت سمعة إيجابيّة من خلال تقديمها التصاميم المعاصرة والكلاسيكيّة والحرفيّة في الوقت نفسه، مركّزةً دائماً على أهميّة الاستدامة من خلال استخدامها الأقمشة المستدامة.
تصوير: (Mohamed Azmeel (Azzu ،العارضة: Saba Sabbagh ،موقع التصوير: Fushifaru Maldives