ياسمين الملا: مزجت بين حبّي للموضة والسياسة

تعتمد المصمّمة الإماراتيّة ياسمين الملا، صاحبة علامة YNM، أسلوباً بسيطاً وتركّز على الألوان الهادئة والمريحة للنظر، إذ تسعى إلى منح امرأتها راحة نفسيّة كبيرة من خلال أزيائها المتنوّعة. تعرّفي على تفاصيل عملها ومصادر وحيها من خلال هذا اللقاء الخاص معها.

اقرئي: الحزام من أساسيّات موضة هذا الموسم

ما الذي دفعك إلى دخول عالم الموضة؟

لطالما كانت الملابس وسيلة أعبّر من خلالها عن ذاتي، وقد ظهر حبّي للموضة منذ سنّ صغيرة. إلّا أنّني أحببت أيضاً السياسة وأظنّ أنّها ومجال الموضة مهمّان وقويّان جدّاً ومرتبطان بطريقة ما. لذا، مزجت بين حبّي للموضة والسياسة وتخصّصت في المجالين معاً، فبعدما نلت شهادة في العلاقات الدوليّة، تخصّصت في تصميم الأزياء في جامعة لندن للموضة لأحقّق حلمي القديم. فقد علمت منذ البداية أنّني سأعجز عن العمل في أيّ قطاع آخر.

هلا تخبرينا عن تفاصيل مجموعتك الجديدة لموسم خريف وشتاء 2017 - 2018؟

تتميّز مجموعة خريف وشتاء 2017 - 2018 بالألوان الطبيعيّة والباهتة وتتضمّن قطعاً أنيقة ومريحة في الوقت نفسه. استوحيت تصاميم هذه المجموعة من السماء والغيوم والنجوم، لذا استخدمت القطن الطبيعي والكريب الناعم. بالإضافة إلى ذلك، تعكس المجموعة الأسلوب العصري والمريح الذي يترجم في الأكمام الواسعة والمنسدلة والثنيات وتطريزات النجوم الناعمة والمنجزة يدويّاً.

من أين تستمدّين الوحي في تصاميمك؟

أستوحي من كل ما هو جميل، قد يكون كتاباً جيّداً أو فيلماً جميلاً أو مشهداً طبيعيّاً ساحراً أو حتى أشكالاً هندسيّة عشوائيّة. أبحث دائماً عن الجمال في كل شيء حتى ولو كان سلوك أحد الأشخاص أو طبقاً لذيذاً على سبيل المثال!

اقرئي: سليم مزنّر: الوحي مرتبط بتجارب الحياة

من هو المصمّم المفضّل لديك؟

إيلي صعب وOscar de la Renta هما من المصمّمين المفضّلين لديّ. إلّا أنّ Coco Chanel تشكّل دائماً مصدر وحي هائل لي فهي أيقونة عظيمة ومثال على المرأة الناجحة والعصريّة.

من هي المرأة التي تعكس أسلوبك؟

المرأة المتعلّمة والطموحة والقويّة، المرأة التي ترتسم الابتسامة دائماً على وجهها والتي تحمل في حقيبتها كتاباً والتي تعرف تماماً كيف تعتمد الأسلوب البسيط بطريقة مميّزة ورائعة.

اقرئي: تابعي عرض مجموعة Elisabetta Franchi لخريف وشتاء 2018-2019

ما الذي تحبّينه في التصميم تحديداً؟

بالنسبة إليّ، الموضة وسيلة أعبّر من خلالها عن ذاتي فأنا أستمتع كثيراً عندما أقوم بابتكار التصاميم أو أيّ شيء آخر في الحياة. فكل مجموعة من مجموعاتي تحمل رسالة خاصّة وتقدّم مفهوماً جديداً للجمال في كل مرّة. وعلى مرّ المواسم، أقوم بالتعبير عن مشاعري وأفكاري وذوقي في تصاميمي بأشكال مختلفة.

اقرئي: ولاء فاضل، الموضة بلوحات فنيّة

مَن من النساء تعتبرينهنّ أيقونات موضة؟

بالنسبة إليّ، تشكّل الملكة رانيا وفرح ديبا وGrace Kelly رمزاً للأناقة والسحر والرقي والذوق الرفيع.

أين تتوفّر تصاميمك في منطقة الخليج؟

تتوفّر تصاميم YNM حصريّاً على موقع www.YNMdubai.com الإلكتروني ولدى Robinsons.

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

أودّ استكشاف خيارات جديدة والبدء بمشاريع مختلفة أيضاً.

 

 
شارك