تعرّفي معنا على ماركة ZALXNDRA وفلسفتها المميزة في تصميم الأزياء

من أكثر الأمور التي أحبّها في المرأة العصرية حالياً، بحثها عن التعرّف على كل جديد في عالم الجمال والموضة على حد سواء. فعلى الرغم من أنّنا شبه متعلّقات بمجموعة من العلامات والدور الشهيرة التي تقدّم لنا مختلف المنتجات منذ ستنوات طويلة، نحبّ الاطّلاع باستمرار على أسماء جديدة تبرز بفلسفات مختلفة ونهج مميّزة وغير تقليدية في كثير من الأوقات.

وهذا تماماً ما شعرت به حين تعرّفت على علامة ZALXNDRA التي تدخل أسواق منطقتنا بقوة. ولذلك، قابلت مؤسستها Anna Z. Alexandra لتدخلنا أكثر في تفاصيل عالمها.

أخبرينا أكثر عن علامتك، كيف تعرّفين بها وبفلسفتها؟

ZALXNDRA علامة تجارية تصمّم فساتين تُستوحى من الإرث وتتميّز بتطريزات مذهلة وأقمشة طبيعية رائعة. أمّا فلسفتنا، فتقوم على تصميم قطع مميّزة ومخصّصة تحتفظ بها المرأة في خزانتها طوال العمر بفضل الجودة الاستثنائية والموديل غير المحدود بزمن معيّن. وتُعتبر الإطلالات التي نبتكرها فريدة ومتنوّعة كما وتناسب مختلف أشكال الجسم ومختلف الفئات العمرية.

كيف تختلف ZALXNDRA عن العلامات التجارية الأخرى؟

في الواقع، دائماً ما نعمل برويّة ولا نستعجل قطّ. فمنذ انطلاق العلامة قبل 4 سنوات، كان واضحاً جداً الاتجاه الذي نسير فيه: نحن نصمّم ملابس فريدة ذات جودة عالية وذات قصة ترويها، تصاميمها لا يحدّها أي موسم وأي زمن بل تناسب على العكس أي زمان وأي مكان. وعلى الرغم من أنّ أمراً كهذا ليس سهلاً، هو ممكن بخاصة حين يلتقي الابتكار والإبداع بالتقاليد والإرث.

أي فئة تستهدفون؟

 تستهدف تصاميمنا المعاصرة المرأة العصرية، غير أنّها تحمل أيضاً طابعاً تقليدياً مع التطريز مثلاً وذلك للحصول على ملمس تصاميم الهوت كوتور.

بالتحدّث عن مجموعتنا الأولى، تحمل اسم Tradition إذ عملت على كل قطعة من قطعها امرأة يملؤها الشغف تجاه الحرفية وتركّز على أدقّ التفاصيل. وقد استغرق العمل على كل فستان شهرين تقريباً، علماً أنّ التطريز تمّ أيضاً بواسطة مواهب خبيرة.

ما هي مصادر الوحي لتصميم المجموعات؟

نستمدّ الوحي من الأيام الصيفية التي نقضيها مع الأسرة والأصدقاء في أماكن خلابة على البحر الأبيض المتوسّط، كما ومن التاريخ الغني والثقافة والمطبخ والطبيعة الجميلة. وإنّني أرغب فعلاً في ترجمة الفرح والحب والجمال إلى تصاميم. ولا بدّ أن أقول إنّني حين أصمّم أتخيل المرأة الحرة والمستقلة في تفكيرها وروحها والمرأة المنفتحة والجاهزة لاكتشاف العالم ولاكتشاف ذاتها على حد سواء، المرأة التي تعرف ما تريد فتحتضن أنوثتها وتجعلها قوتها.

ما هي القطعة الأكثر مبيعاً لدى العلامة؟

فستان ZAREENA الطويل، وهو فستان رائع بكل بساطة بفضل تصميمه البوهيمي الأنيق والنابض بالحياة. وتناسب هذه القطعة مختلف الإطلالات، سواء مشاهدة غروب الشمس في سانتوريني أو استكشاف بازار مغربي. والفستان هذا قطعة تفضّلها النساء من مختلف الخلفيات وأساليب الحياة.

كيف تلبّون احتياجات المرأة العربية؟

في بدايات انطلاقة علامتي، غالباً ما اقتربت من النساء العربيات وأنا أرتدي أو أبرز تصاميمي. وقد بدا واضحاً الاهتمام بالفساتين الطويلة، فجعلتها متاحة للطلب عند الرغبة. وللنساء اللواتي لا يؤوق لهنّ انتظار أشهر طويلة للحصول على قطع مطرّزة يدوياً، وسّعت مجموعتي لتشمل قطعاً مطرّزة على الماكينات إنّما تتماشى أيضاً مع فلسفة ZALXNDRA التي تركّز على الجودة الاستثنائية والتفاصيل والإبداع. وهكذا تماماً ابتكرت مجموعة TIMELESS فأصبحت من أفضل التوقيعات لدينا.

اقرئي أيضاً: CONES & RODS...ماركة نظارات شمسيّة سعوديّة تعكس معايير الاستدامة بتصاميمها الفريدة