تعرّفي أكثر على علامة Mikomoto التي تبهرنا بمجوهرات مميّزة

Yasuhiko Hashimoto اسم له وقعه في عالم المجوهرات، فهو المدير ونائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم المبيعات ومدير المتجر الرئيس لعلامة Mikomoto التي تبهرنا بمجوهرات مميّزة وفريدة من نوعها لدى Damas . لذا، تعرّفي أكثر على هذه العلامة الفاخرة من خلال هذا اللقاء الخاص مع السيّد Yasuhiko Hashimoto.

ساره مرتضى

هلا تخبرنا قليلاً عن مجموعة مجوهرات Mikimoto الأخيرة؟

قدّمت الدار في شهر يوليو من العام 2018 مجموعة المجوهرات الفاخرة Jeux de Rubans المستوحاة من الأشرطة مع لمسة من الفخامة والسحر في متجرها في ساحة Vendôme في باريس خلال أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2018 - 2019. وتجسّد تصاميم هذه المجموعة التي تتضمّن عقوداً وأقراطاً مميّزة وأساور وأكسسواراً جديداً للرأس الأشرطة الاستثنائيّة التي ترمز إلى الأنوثة والرقيّ فتضفي لمسة من الأناقة على المرأة التي تتزيّن بها. وقد ترجمنا كل ذلك في مجوهرات غاية في الدقّة ليكون كلّ ابتكار قطعة مميّزة وفريدة من نوعها.

ميغان ماركل تشعّ جمالاً بفستان برّاق

هل تعكس تصاميم الدار أسلوب المرأة العربيّة وثقافتها؟

يتشابه ذوق المرأة العربيّة في منطقة الشرق الأوسط مع ذوق النساء المعاصرات حول العالم، فهي تبحث عن المجوهرات الفريدة من نوعها التي تتميّز بالمواد والأحجار الاستثنائيّة وبتصاميمها المذهلة. وبما أنّ دار Mikimoto دار مجوهرات يابانيّة، نعتبر ذلك امتيازاً إذ تتجلّى في تصاميمنا الحرفيّة اليابانيّة والأسلوب المرح والجودة العالية التي نشتهر بها.

كيف تحافظ الدار على تراثها وتاريخها في سوق متقلّبة جدّاً؟

تحتفل الدار هذا العام بمرور 125 عاماً على تأسيسها ولا بدّ لنا أن نستمرّ في السعي لتحقيق حلم مؤسّس الدار السيّد Kokichi Mikimoto لتزيين كلّ نساء العالم باللؤلؤ. وفي هذا الإطار، نعمل دائماً على تطوير مجموعاتنا ونبحث عن أفكار جديدة تحافظ في الوقت نفسه على جذورنا، كما ونحرص على حرفيّتنا العالية. ويبرز اسم دار Mikimoto بين دور المجوهرات الفاخرة المتخصّصة باللؤلؤ وأسعى إلى تطوير هذه الصورة أكثر فأكثر. فبما أنّ الدار تقوم بإنتاج اللؤلؤ الزراعي، ندرك المركز الرائد الذي نحتلّه في مجال تصنيعه. وقد بدأنا في العام 2007 بإنتاج اللؤلؤ في أحواض جديدة فأصبحت اللآلئ تتميّز بلمعان لؤلؤ Akoya الياباني الشهير وبحجمها الكبير أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، نعمل على وقف الانبعاثات من أحواض اللؤلؤ وقد أحرزنا تقدّماً ملحوظاً في الحدّ من النفايات خلال فترات الاستزراع ممّا يخفّف من الآثار السلبيّة على البيئة البحريّة.

هل تستهدفون الجيل الجديد في طريقة التسويق لمجموعات الدار الجديدة؟

تبحث الزبونات عن المجوهرات الاستثنائيّة التي تتميّز بالإبداع والفرادة. وتزيد دار Mikimoto الفاخرة ثقة المرأة بنفسها مهما كان عمرها. وبما أنّنا نعيش في حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي، يزداد الطلب على الجودة العالية والقيمة الفاخرة.

نحن نتعمّق دائماً في تراث Mikimoto ونبحث في الوقت نفسه عن طرق جديدة لترجمة تلك الأيقونات الكلاسيكيّة لتواكب عصرنا هذا. ويظهر ذلك أيضاً في كتاب الدار The Pearl Necklace الصادر عن دار Assouline وفي حملات Explore the Origins على وسائل التواصل الاجتماعي.

Chanel تحدّد مكان عرض مجموعة الـCruise

ماذا عن التسويق الرقمي؟ 

كما ذكرت، خصّصنا بعض الحملات لوسائل التواصل الاجتماعي حصريّاً. ونحن نوحّد رسالاتنا عالميّاً وعلى كلّ المنصّات الرقميّة مثل Facebook وYoutube وInstagram وPinterest وTwitter، كما أنّنا نستثمر بشكل أكبر في التسويق الرقمي لأنّنا ندرك مدى أهميّة ذلك بالنسبة إلى زبوناتنا.

كيف تطوّرت الدار خلال العقود الماضية؟

أدّى مؤسّس الدار السيّد Kokichi Mikimoto دوراً هائلاً في صقل صورتها. فقد أبهر العالم في إنتاج اللؤلؤ لأنّه وضع كلّ تركيزه على جودته وهكذا أصبح يُعتبر حجراً كريماً وثميناً. وتجسّد دار Mikimoto اليوم الالتزام والعزم اللذين ورثناهما عن السيّد Kokichi Mikimoto ويظهر ذلك في كلّ جوانب عملنا.

ما مدى أهميّة سوق الخليج بالنسبة إلى الدار؟

تتوافر تصاميم Mikimoto في الإمارات منذ منتصف الستّينات وقد بات للدار زبونات من أهمّ العائلات المحليّة كما وأقامت علاقات مع أبرز الموزّعين أيضاً. تتواجد دار Mikimoto اليوم في أهمّ المواقع في دبي فقد كان لا بدّ من افتتاح المتجر الرئيس في القسم الجديد من دبي مول الذي يقدّم للزبونات تجربة شاملة.

الملكة رانيا لا تتخلى عن هذه الصيحة الشتوية

ما الذي يميّز تصاميم Mikimoto؟

لا شكّ أنّ لمؤسّس الدار الذي اخترع إنتاج اللؤلؤ دور مهمّ في اسم الدار اليوم فقد شهر صناعة اللؤلؤ الياباني في العالم أجمع. وطوال 125 عاماً حقّقنا مستويات عالية من ضبط الجودة من خلال اعتماد عمليّة متكاملة، بدءاً من إنتاج المواد الخام والتصميم والابتكار وصولاً إلى البيع. تتميّز Mikimoto عن دور الأزياء الأخرى بتصاميمها التي تجمع بين تقنيّات صناعة المجوهرات التقليديّة التي تعلّمها فريق Mikimoto والحساسيّة اليابانيّة في ابتكارات فريدة من نوعها.