روح فنية جميلة مع لويس فويتون كروز 2019
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 4

تعرف دار لويس فويتون جيداً كيف تجذب امرأتها بطريقة ساحرة وآسرة. ولعل هذا ما ظهر جلياً يوم أمس خلال عرض مجموعة كروز 2019 الذي أقيم في قرية Saint Paul de Vence وتحديداً في موقع مؤسسة Marguerite and Aimé Maeght.

ما الذي يجمع بين Purificación Garcia وبنان علاونة؟

وبالطبع، يفهم Nicholas Ghesquière جيداً ما تريده امرأة الدار، من هنا لم يأتِ تجديد العقد معه عن عبث قبيل أيام قليلة من عرض مجموعة كروز 2019.  وتعقيباً على مجموعته المميزة، صرح: “أنا أعرف هذا المكان منذ خمسة وعشرين عاماً وأحب المجيء إلى هنا بانتظام. يضطلع المكان بتاريخٍ عائلي جميل، وتحديداً بقصة معيّنة عن قيّمي معارض متحمسين قاموا بإنشاء مكان استثنائي للحوار الفنّي، مع منزل فنانين كانوا أصدقاءهم ورعاتهم في الوقت عينه. ويظهر تواطؤهم مع بعضهم البعض وعملهم الفني جليّاً في هذه الأعمال الخالدة. إنه موقع ذكي وجميل. مكان له روح، ومنشآت لها علاقة خاصة بالطبيعة والمواسم”.

عباءتك بين أجواء النهار والليل

إيحاءات رائعة

تعكس المجموعة الأصالة المضيئة لـAimé Maeght، الرجل الذي وصفه الفنان البلجيكيPierre Alechinsky قائلاً: “جعل الأحلام حقيقة”. وأتت الملابس كوسيلة قويّة للتعبير، أي أنّها عمل فنّي لا يلتزم بإطار معيّن، ويكون أحياناً مخالفاً لكل ما هو معترف به، إلا أنه في الوقت عينه يُنشئ صورة فريدة. فيمتزج الخلط غير التقليدي للأسلوب الذي يُذكّر بالأزياء الراقية التي سادت منذ قرن مع يومنا هذا.

 

وقد عمدت دار لويس فويتون في تصميمها لمجموعتها الخاصة بالرحلات لعام 2019 على مزج الرمز. وتتنقّل المجموعة في متاهة Juan Miró الاستثنائية لتكمل هذه المتاهة الفريدة.

أفخم إطلالات النجمات بالعباءة الرمضانية… تعلمي ارتداءها على طريقة دنيا بطمة

تعاون فني مميز

بالإضافة إلى ذلك، تعاونت الدار مع Grace Coddington الغنيّة عن التعريف فهي كاتبة معروفة ورسّامة ومحررة أزياء تشتهر بحبّها للحيوانات لا سيما القطط التي ترسمها بشكل ساحر. وقامت Grace بتصميم خطّ أكسسوارات للويس فويتون، تُعيد من خلاله إحياء أعمالها الخيالية. وقد علّقت في معرض حديثها عن هذا التعاون قائلة: “لقد كان تعاوني معNicholas  وفريق العمل في دار لويس فويتون تعاوناً ظريفاً جدّاً. وقد بُني كلّ شيء على حبّنا للحيوانات الذي يُشكّل صلة الوصل بيني وبين Nicholas. ومن المتوقّع أن تُطرح المجموعة الكبسولة الحصريّة خلال شهر أكتوبر 2018.

5 مواقع خاصة بتصاميم الفينتيج… اكتشفيها

 

كما قام الفنان الفرنسي Woodkid بتقديم عرض موسيقي مباشر في باحة Giacometti Courtyard، عزف خلالها على آلات قام الأخوان Baschet باختراعها. ففي خمسينات القرن المنصرم، قام الشقيقان بإنشاء اختبارات صوتيّة وإنشاء مجموعة من البنى الصوتيّة بناء على اهتزاز الزجاج والمعدن، وهو أمر تمّ تطبيقه هنا. بالإضافة إلى ذلك، قام Woodkid بتأليف الموسيقى التصويرية للعرض، وقد قرأت Jennifer Connelly مقتطفات من سيرة Grace التي نشرتها دار Random House.


إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون