نصائح لإطلالة شبابية في الخمسينات على طريقة النجمات

نتساءل أحياناً كيف يمكن للنجمات الهوليووديات أن يبقين رائعات الجمال وستايلهنّ مميّز وملفت مهما تقدّمن في السنّ. في الحقيقة تلفتنا بعض النجمات اللواتي تخطين الأربعين وأصبحن في الخمسينات وحتى الستينات من العمر ولكن اللواتي لا زلن يتمتّعن بستايل مميّز.

فما الذي يجعل المرأة الخمسينية أو الستينية تبدو أنيقة وملفتة؟ ببساطة هناك بعض الخطوات والقصّات والألوان التي تناسبها والتي من شأنها أن تظهرها شابة ومميّزة مهما تقدّمت في السن وهذه الخطوات استنتجناها من إطلالات كلّ من كاثرين زيتا جونز، سارة جيسيكا باركر وجنيفر أينستون، هؤلاء النجمات اللواتي ومهما تقدّمن في السنّ حافظن على ستايل مميّز.

البداية مع جنيفر أينستون التي استنتجنا منها أهميّة السروال واختيار القصّة المناسبة له ومنه. لذلك، إن كنت امرأة خمسينيّة، اختاري دائماً السروال بالقصّة المستقيمة أو الواسعة قليلاً Flared لا سيما إن كنت ترتدين الحذاء الكلاسيكي أو بالكعب العالي. ولكن وإن أردت إطلالة حيويّة، فلا تعتقدي أنّ السراويل الرياضية لا تليق بك إنما يمكنك اختيارها بقصّة مستقيمة وطبعاً ليس الليغينغ أو القصّة الفضفاضة Sweatpant واحرصي أن يكون هذا السروال بلونيّ الأبيض والأسود ونسّقيه مع حذاء رياضي كلاسيكيّ. ولكن ومن أجل إضفاء لمسة عصريّة، استبدلي حقيبة اليد بحقيبة تعتمدينها بأسلوب الـ Cross مع إطلالتك الكلاسيكيّة ونسّقي مع السروال الرياضي معطفاً أو سترة بلايزر وذلك لمزج الأسلوب الكلاسيكي مع الأسلوب الرياضي.

في المقابل وعلى طريقة سارة جيسيكا باركر، الجئي إلى الفساتين بالطول المتوسّط واختاريها بقصّة الـ Wrap على الخصر أو اختاري التنانير المنسدلة بالطول المتوسّط أو بقصّة الـ A Line ولا تخافي من الاقمشة المطبّعة وتحديداً بالأزهار فهي تضفي لمسة حيويّة. كذلك، التزمي فقط بالأحذية ذات العكب العالي التي تأتي مروّسة من الأمام وإن أردت ارتداء السراويل الجئي إلى القصّة الواسعة أو المستقيمة ولكن بخصرٍ عالٍ ولا تتردّدي في اعتماد موضة الـ Color Blocks إن كان جسمك رشيقاً طبعاً وإلا تمسّكي بالألوان المونوكروميّة فقط.

أخيراً ومن إطلالات كاثرين زيتا جونز، ندعوك إلى اعتماد الجرأة في اختيار الأكسسوارات لإطلالتك اليوميّة والعادية حيث لا يجب أن تتردّدي في اعتماد القبعات، الأحزمة أو أسلوب الـ Western والسترة الجلدية مثلاً. أما لإطلالة أنيقة، فالجئي إلى الفساتين الأنيقة التي تأتي بقصّة مستقيمة وطول متوسط ولكن ومن أجل كسر حدّة كلاسيكيتها، اختاريها مع تفصيل مميّز كأن تكون بقصّة مكشوفة على إحدى الكتفين أو بياقة ملفتة.

 

اقرئي المزيد: الملابس المريحة خيارك خلال فترة الحجر المنزلي