سلڤاتوري فيراغامو تطرح المجموعة النسائية التمهيدية لربيع 2018


استلهمت دار سلڤاتوري فيراغامو المجموعة التمهيدية لموسم ربيع 2018 من أرشيف العلامة، فأتت زاخرة بالأنوثة الراقية تدخلها لمسات مرحة ومعاصرة.

طغت الألوان الآسرة على التشكيلة، من الملابس الجاهزة إلى الحقائب والأحذية، فتنوّعت بين الأسود القاتم والذهبي وبين الألوان الزاهية كالوردي والأخضر. تكثر في المجموعة التباينات المفاجئة، إذ تتداخل العناصر الهندسية مع القصّات الناعمة.

كما تمّ تنسيق الوشاح الحريري، وهو أحد ثوابت فيراغامو، مع الملابس الجاهزة كما الأكسسوارات. أمّا الرموز الشهيرة التي باتت مرادفة للدار، كمشبك Gancio، فيتجلّى بطريقة مدروسة في المجموعة برمّتها.

اقرئي: بالصور: أناقة ميلانيا ترامب لا حدود له

الأحذية

للموسم الثاني على التوالي، غاص مدير تصميم الأحذية النسائية بول آندرو في أرشيف الدار واكتشف قاسماً مشتركاً واحداً في تصاميم مؤسّس الدار سلڤاتوري فيراغامو جميعها، والتي يقارب عددها 15 ألف تصميم، ألا وهو الأزهار.

تبرز الأزهار الغنية في هذه المجموعة بأشكال متعددة، انطلاقاً من النعل الذي أتى الموسم الماضي على شكل زهرة معدنية، فاستعان آندرو بهذا التفصيل ووضعه على الكعب العريض وعلى الأحذية المزيّنة بشريط معقود.

كما شكّلت الطبعات الرقمية من الصور التي التقطها آندرو أثناء التجوّل في أسواق الأزهار في لندن أساس النقشات الزاخرة بالأزهار، التي زيّنت الأحذية المروّسة ذات الكعب العالي أو شريط الكاحل على الصنادل المصمّمة من الجلد اللامع.

في هذا الصدد، يقول آندرو: “تنبض هذه الأزهار المطبّعة على الحرير بالعفوية والطاقة، لكن عند لفّها وربطها تتحوّل النقشات إلى رسم تجريدي نوعاً ما وتنبثق منها نعومة ملفتة”.

ظهرت الأزهار أيضاً على الجزمات والصنادل بأشكال مختلفة، وحتّى حذاء VARA الشهير من فيراغامو بات بحلّة جديدة مع شريط كبير ومخرّم من وحي الزهرة الأحبّ إلى قلب آندرو، ألا وهي الفاونيا.

ويُتابع آندرو قائلاً: “فكرتي كانت أن أعيد تسليط الضوء على المقاربة التي انتهجها مؤسّس الدار سلڤاتوري فيراغامو وأن أرتكز عليها. أهدف إلى التوفيق بين الابتكار والحرفية وتصميم قطع وفية للحرف الإيطالية اليدوية لكن بما يُجري أسلوب حياة المرأة اليوم”.

اقرئي: 8 نصائح طبّقيها عند ارتداء النقشة الحيوانية

حقائب اليد

تستعين حقائب اليد بمجموعة ألوان قوس القزح التي تشتهر بها علامة فيراغامو وتُكرّس رموز الدار بطرق غير متوقّعة.

يظهر شريط Vara ونعل الزهرة تباعاً على سلسلة من حقائب اليد بحلّة جديدة. يُزيّن الأول حقيبة كتف مع حزام معدني طويل، فيما الثاني يُزيّن حقيبة بفتحة على شكل قفل.

لفتتنا في المجموعة التفاصيل المدروسة، كوشاح الحرير المربوط حول حقيبة الجلد أو نقشة Gancio المحفورة على السلع الجلدية الصغيرة.

عادت حقيبة Sofia الشهيرة بسلسلة من الألوان الغنية، وخُصّصت حقيبة للسهرات مع مشبك Gancio كبير وألوان زاهية متباينة مع نقشة الأزهار.

اقرئي: CHOKERS تنوّع الخامات يحييها من جديد

الأزياء الجاهزة

تغلب على الملابس النسائية الجاهزة القصّات الطويلة والخامات المبتكرة وتفاصيل زاهية تنمّ عن عشق الحياة.

يبرز في المجموعة الفستان على شكل قميص، المصمّم من الكتّان وقطن الفيسكوز أو قطن البوبلين المبطّن بالحرير.

هنا أيضاً تتناثر الأزهار، فتظهر رسمة التوليب على الوشاح الحريري الذي يُزيّن قميصاً مزوّدة بأزرار أو تنّورة تابعة لفستان مزوّد بحزام.

من أبرز القطع أيضاً بدلة مؤلفة من سروال واسع وسترة من وحي السافاري وفستان طويل مزيّن بأزرار على الجوانب. أمّا الألوان، فتتراوح بين الحيادية كالبيج والأبيض والغنيّة كألوان زهرة الزينيا والخزامى.



شاركينا رأيكِ