NOORA SHAWQI: مجموعة Ceylon تحتفي بجمال أحجار سريلانكا الكريمة

تركّز مصمّمة المجوهرات المولودة في دبي Noora Shawqi على تقديم رؤية تجسّد الأناقة العصريّة من خلال مجوهرات تعكس حرفيّة لا تشوبها شائبة وأساليب فريدة من نوعها. وقد تمّ إطلاق علامة Noora Shawqi رسميّاً في العام 2018 وهي تشتهر بمجموعاتها المميّزة التي يتمّ تصنيعها بشكل أساسي في دبي. فبعد أن حازت على شهادة من معهد الأحجار الكريمة في أميركا وأنهت دورة في L’Ecole Van Cleef & Arpels، بدأت Noora رحلتها في عالم المجوهرات مبتكرة قطعاً أزليّة باستخدام أجود أنواع الذهب والماس والأحجار النابضة بالحياة. وقد أتيحت لنا فرصة إجراء مقابلة حصريّة معها لفهم رؤيتها الكامنة وراء أحدث مجموعة لها Ceylon والتي تتوفّر حصريّاً في متجر Robinsons في دبي.

ما أكثر ما تركّزين عليه عند تصميم مجموعة مجوهرات؟

قبل إطلاق علامتي التجاريّة، كان هدفي الحرص على ابتكار علامة مختلفة. لذا، ‎طوّرت خطّ مجوهرات أقدّم من خلاله قطعاً تسافر بالمرأة بعيداً فتلتمس بنفسها الشعور الذي منحتني إيّاه رحلاتي وتشعر بقدري بذلك الرابط الوثيق إزاء قطعة المجوهرات التي تختارها.

تتوفّر أحدث مجموعة لك Ceylon حصريّاً في متجر Robinsons في دبي. لمَ اخترت هذا المتجر بالذات؟

بحثت مطوّلاً عن المتجر الذي يتناسب مع النواحي الجماليّة لعلامتي التجاريّة، وقد أردته أن يكون محبوباً محليّاً وشعرت بأنّ Robinsons يناسب تطلّعاتي. فضلاً عن ذلك، يعتبر هذا المتجر من أبرز الداعمين للمواهب المحليّة وهذا أمر أجلّه بحق.

من أين استوحيت مجموعة Ceylon؟

مجموعتي الأخيرة Ceylon مستوحاة من الأحجار الكريمة الجميلة الموجودة في سريلانكا. في الواقع، ذهبت في رحلة إلى سريلانكا بحثاً عن ياقوتPadparadscha، وبينما كنت هناك، استلهمت من كمّ الأحجار الكريمة التي لم أكن أقدّرها من قبل. وتعلّمت الكثير عنها من المورّدين وصائغي المجوهرات، فبدأت أقدّرها وأحبّها بقدر ما يفعلون تماماً. لذلك، أعتبر أنّ المجموعة تحتفي بجمال أحجار سريلانكا الكريمة.

كم يهمّك أن تتّسم القطعة بالأزليّة؟

إذا كانت المرأة تستثمر في قطعة المجوهرات، أعتقد أنّه من المهمّ بالنسبة إليها أن تناسب هذه القطعة حسّ الأناقة لديها وأن تصلح للأوقات جميعها. فالمرأة تنتقي التصميم الذي يحرّك أحاسيسها ويحمل قصّة معيّنة. المجوهرات شخصيّة للغاية وبالنسبة إليّ أحبّ مزج الأحجار الكريمة التي تتولّد من باطن الأرض مع الأعمال الفنيّة التي هي من صنع الإنسان لابتكار قطعة مجوهرات تعكس شخصيّة صاحبتها، فهذاما يجعلها أزليّة بالنسبة إليّ.

كيف تصفين ذوقك الشخصي في المجوهرات بثلاث كلمات؟

أزليّة، شخصيّة وعالية الجودة.

اقرئي أيضاً: تسوّقي مجوهرات من أرشيف Christian Dior عبر FARFETCH