مجموعة مجوهرات "القصر" من Damas تعكس أصالة الفنّ العربي التقليدي

لا شكّ أنّنا وحين نتكلّم عن المجوهرات الرائعة والتي تحاكي أسلوبنا، يأتي اسم داماس إلى ذهننا وها هي العلامة اليوم تحتفل بالجمال المميّز للتراث العربي، والفنّ الراقي، والحرفية العالية وذلك من خلال مجموعة "القصر" التي أطلقتها مؤخراً والتي حوّلت من خلالها نماذج الفنّ العربي التقليدي إلى قطع مجوهرات أنيقة وعصرية.

تأتي هذه المجموعة حصريّة وهي مستوحاة تحديداً من الزخارف التقليديّة لكلّ من الفنّ الإسلامي والعمارة العربيّة كما أنها تعكس أنماطاً هندسيّة رائعة تبرز بدورها الحرفية العالية التي تتميّز بها العلامة.

الملفت في المجموعة أيضاً أنّها تحمل توقيع فريق التصميم الداخلي لدى داماس ورغم أنها تعكس الأسلوب العربي غير أنها تتميّز بطابها المعاصر أيضاً.

في هذا الإطار ومن أجل ترسيخ الفنّ العربي أكثر في هذه المجموعة، اختارت داماس أن تتعاون مع فنانة الحناء الشابة أزرا خميس التي اشتهرت على نطاق واسع بتصاميم الحناء، وتجديدها المعاصر للتقنيات الكلاسيكية وذلك كخطوة من العلامة لتسلّط الضوء على أهمية الحفاظ على الفنّ التقليدي.

كذلك، انضمّت الرائدتان في مجال الموضة يارا النملة ومريم الياسي، إلى رحلة داماس الجميلة في مشاركة الحب والإعجاب بالفنون المتنوّعة في المنطقة، وفي إطلاق مجموعة القصر الحصرية، حيث اختارتهما العلامة لتمثيل المزيج ما بين الروح التقليدية للمرأة وتلك المعاصرة والتي تعكسها هذه المجموعة.

 

اقرئي المزيد: سليم مزنّر: قطعة "أمل" هي بمثابة جائزة أوسكار في عالم المجوهرات

 
العلامات: Damas