ملخّص عن أجدد صيحات الأحذية والحقائب لصيف 2020

تبقى الأحذية والحقائب أكثر ما يلفتنا في عروض الأزياء إلى جانب الملابس طبعاً والسبب أننا نبحث دائماً عن جديد صيحاتها في كلّ موسم إذ يمكن لهذه الأكسسوارات أن تحوّل أيّ إطلالة من عادية إلى ملفتة.

انتهى أسبوع الموضة الباريسي لربيع وصيف 2020 ونقلنا لك أهمّ عروض الأزياء ولكن ماذا بالنسبة إلى صيحات الحقائب والأحذية؟

حقائب القشّ والخيزران


البداية مع هذه الموضة التي برزت مع كلّ من Celine وGivenchy والتي أكّدت استمرار موضة حقيبة السلّة وبروز حقيبة الكلاتش بهذا القماش.

حقائب اليد الكبيرة


معروفة باسم Top Handle Bags نظراً لمسكة يدها ولكنّها تبرز في الصيف المقبل بحجم كبير ومطبّعة. مع Valli رأيناها مطبّعة باسم العلامة ما يؤكّد استمرار موضة "اللوغو"، أما مع Valentino، فرأيناها مطبّعة بالرسومات.

حقائب الكتف


برزت سابقاً بأسلوب الـ Cross Body ولكنّنا أصبحنا نعتمدها لاحقاً على الكتف فقط وفي ربيع وصيف 2020، رأيناها مع Dior محدّدة وبشكل هندسي. أما مع Celine، فتفاجأنا بها مصنوعة من الفرو فهل نرى عودة لحقائب الفرو؟

الحقائب بالحجم الكبير Oversized


لا تزال هذه الصيحة مستمرّة وهي ليست بموضة جديدة إنما تقديم Hermès لهذا التصميم فاجأنا لا سيما أنّنا اعتدنا على رؤية الحقائب الجلدية والكلاسيكية مع هذه العلامة إلا أنّ ربيع وصيف 2020 عكس موضة جديدة وحقيبة أكثر حيويّة تشبه موضة "الكيس".
ومن Dior، رأينا استمراراً في التركيز على حقيبة Book Tote إنما رأيناها مقلّمة بألوان قويّة وفرحة.

الحقائب صغيرة الحجم


تنافس الحقائب كبيرة الحجم إنما تأتي بتصميم ملفت إذ رأيناها مع Chloé بأسلوب السلة إنما بقماش جلدي ومسكة يد وكأنها سوار. أما مع Valentino، فأتت بقماش الكروشيه وبأسلوب حقيبة الكتف.

للننتقل إلى الأحذية ونسلّط الضوء على جديد الصيحات في ربيع وصيف 2020 والتي رأيناها في أسبوع الموضة الباريسي.

حذاء المول


بعد سيطرة هذا الحذاء في المواسم الماضية حيث برز أوّلاً بكعب عريض ثمّ بقصّة مروّسة من الأمام، ها هو حذاء المول يبرز مع Givenchy مروّساً من الأمام إنما بكعب خشبي ذات شكل هندسي. أما مع إيلي صعب، فرأيناه بأسلوب الصندل مع بكلة على الكاحل ومفتوحاً بالكامل عند الأصابع من الأمام.

الأحذية مع البكلة على الكاحل


إننا نتكلّم عن الـ Straps أو البكلة والتي رأيناها تبرز مع حذاء الـ Platform Wedges أي المسطح العالي وذلك مع Valli أو مع Alexander Mcqueen بكعب غريب على شكل زهرة.

أحذية المحارب أو متوسّطة الطول


إننا نتكلّم عن أحذية "الرانجر" المعروفة بأحذية المحارب والتي تتميّز بأسلوبها الرجالي وبشرائطها الطويلة والتي برزت مع Dior بقماش الـ Mesh وكأنها مشبكة.
أما مع Alexander Mcqueen، فرأينا عودة لموضة حذاء الـ Ankle Boot إلا أنه يأتي مزيناً بالمسامير فهل تعود موضة الـ Studs إلى الواجهة؟

أحذية الغلادييتر


يبدو أنها عائدة بقوّة وتحديداً بأسلوب مسطّح إذ رأيناها مع Hermès وكذلك Valentino فقد أتت مع العلامة الأولى جلديّة ولكن مع الثانية بأسلوب الحبل أي Rope والذي كنا قد رأيناه يبرز كحزام على منصات عروض الأزياء.

 

اقرئي المزيد: حقيبة Bottega Veneta الكلاتش تسيطر مؤخراً في عالم الموضة

 
شارك