5 معلومات تجهلينها عن رالف لورين في يوم ميلاده

يصادف اليوم 14 أكتوبر يوم ميلاد المصمم الأميركي الشهير رالف لورين، فقد أبصر هذا الأخير النور عام 1939 في مدينة نيويورك. ويعتبر هذا المصمم من أشهر المصممين العالميين، فقد بنى إمبراطورية عملاقة في عالم الموضة وبهذه المناسبة، نسلّط الضوء على 5 حقائق لا تعرفينها عنه.


1.   تعرّض للتنمّر في طفولته فقد كان زملاؤه في المدرسة يسخرون من اسم عائلته Lifschitz على الدوام ما دفعه وأخوه Jerry لتغييرها فأصبحت Lauren.


2.   بدأ مشواره في عالم الموضة كمساعد مبيعات في شركة Brooks Brothers بعد أن خدم في الجيش الأميركي من عام 1962 إلى العام 1964.


3.   أوّل قطع صمّمها كانت ربطات العنق. وفي حديث له مع الإعلامية الشهرية أوبرا وينفري قال: في البداية لم يكن لديّ رؤية لعلامتي التجارية. فقد بدأت بتصميم ربطات العنق وعرضها على المتاجر. إلّا أنّ هذه الربطات وعلى الرغم من بساطها بدت مختلفة عن سواها.

 

4.   أطلق قميص البولو الشهير في العام 1972 وتوفّر آنذاك بـ24 لوناً وكان مخصّصاً للاعبي البولو كونه عمليّاً للغاية. وتجدر الإشارة إلى أنّ لورين لم يكن أوّل من ابتكر قميص البولو إذ حمل هذا القميص أساساً توقيع لاعب التنس رينيه لاكوست عام 1926، غير أنّ رالف أجرى تعديلات عليه بحيث أصبح مريحاً أكثر. وقد أصبح هذا القميص في ما بعد من القطع الأساسيّة للرجال والنساء على حدّ سواء.


5.   يهوى جمع السيارات النادرة والقديمة ويملك مجموعة كبيرة من أندر السيارات الكلاسيكية في العالم يفوق عددها الـ 70 سيارة. وأبرز واحدة هي سيارة البوغاتي التي تعود إلى العام 1938 ومن طراز 57SC Atlantic وقيمتها اليوم 40 مليون دولار.

 

اقرئي أيضاً: وسام من الملكة إليزابيث الثانية إلى رالف لورين