Pierpaolo Piccioli يحاكي ما في الداخل ويظهر غموضه بشكل رائع

لا شكّ أنّ Pierpaolo Piccioli مبدع رائع ويستحقّ أن يقف له عشّاق الموضة ويصفّقون له عند انتهاء كلّ عرض أزياء يقدّمه في كلّ موسم من أسابيع الموضة الباريسي.

أمس، قدّم مجموعة Valentino للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2020 وكالعادة أتت التصاميم أكثر من رائعة لتؤكّد أنّ الخياطة الراقية لا تعني فقط التطريز والشكّ إنما يمكن أن تكون راقية بفخامة أقمشتها وقصّاتها.

عندما نقول Valentino أو Pierpaolo Piccioli تأتي على ذهننا فوراً بعض الأمور التي تميّز تصاميم العلامة وأسلوب المصمّم وتعبّر عن هويّة الدار ومنها الألوان القويّة والحيويّة، العقدة الكبيرة الحاضرة كتفصيل واضح في معظم التصاميم وأيضاً القصّات المنفوخة والضخمة.

ولكن في هذه المجموعة اختلفت الأمور إذ حافظ المصمّم على أوّل صفتين أي الألوان الحيويّة والعقدة في حين اختار الابتعاد قليلاً عن القصّات الضخمة والمنفوخة وفضّل الاستعانة بقصّات محدّدة أكثر! أما أكثر قصّة لفتتنا، فكانت ذيل السمكة Fish Tail التي ميّزت معظم التنانير والفساتين.

 

وبالنسبة إلى المصمّم تنبع الأحلام من اللاوعي فيما تأتي التصاميم الراقية لتنبع من حركات وتقنيات وتخيلات قلّما يتمّ الكشف عنها. كذلك، إنّ حلم تصميم الأزياء الراقية يتطلّب مجموعة من الأشخاص المميّزين كي يصبح هذا الحلم واقعاً. بهذه الكلمات عبّر المصمّم Pierpaolo Piccioli عن مجموعته للأزياء الراقية لربيع وصيف 2020.

إذاً، أتت القصّات المحدّدة والعموديّة، الشرائط المعقودة، الألوان القويّة الممزوجة مع بعضها والتي شكّلت موضة الـColor Blocks لتعبّر بشكل واضح عن توجّه صيحات Valentino للصيف المقبل كما لتؤكّد أنّ الغموض يبقى على حاله ولا يكشف عن ذاته وما يظهر خارجاً هو في النهاية ما يكمن داخلاً.

 

اقرئي المزيد: إبداع جديد لـ Valentino والدليل مجموعة شتاء 2020