Burberry تكشف مجموعة ربيع وصيف 2020 وغيرها من المفاجآت

تستمر فعاليات أسبوع الموضة في لندن، ومحطتنا مع علامة Burberry التي عرضت مجموعتها لربيع وصيف 2020.

هي المجموعة الثالثة التي حملت توقيع المصمم الإيطالي Riccardo Tisci منذ تسلمه مهامه كمدير إبداعي للعلامة، وقد استوحاها من ماضي الدار مع لمسة مبتكرة للمستقبل فحملت اسم Evolution.

وعن هذه المجموعة قالRiccardo: "هذه المجموعة مستوحاة من ماضي العلامة ومخصصة للمستقبل، إنها قصة تطور إمبراطورية Burberry".

وعلى مسرح Troubadour في غرب لندن، مشت العارضات في عرض "محايد كربونياً" أي يحرص على خفض انبعاثات الكربون في البيئة، وهي خطوة مهمة تتماشى مع التطور الذي قدّمه المصمّم.

وبالعودة إلى تفاصيل المجموعة، جاءت تصاميمها مناسبة للحياة اليومية، وضمّت سترات جلدية، تنانير رسمية، أوشحة حريرية تحولت إلى قمصان على أكتاف العارضات وبدلات رسمية مع سراويل واسعة.

وقد أراد المدير الإبداعي أن يعيد إحياء معطف الـTrench الشهير، فهو هوية الدار التي يسعى للحفاظ عليها في كلّ المواسم. وقد أضاف لمسة من الجرأة على التصاميم من خلال الترتر والشراريب التي ظهرت واضحة بخاصة في إطلالة بيلا حديد.

صيحة المربّعات (التويد) كانت حاضرة أيضاً باللونين الأسود والأبيض أو الأزرق إلى جانب طبعة Burberry الشهيرة باللون البيج على الجهة الداخلية من معاطف الـTrench. وقد سيطر اللون الرمادي على المجموعة بتدرجاته البيج، الأبيض، الأسود والعاجي.

وقد شكلّت إطلالة كيندال جينر مفاجأة العرض، إذ أطلّت بشعر أشقر، وقد شاركت أيضاً كل من بيلا حديد وجيجي حديد في العرض. أما اللحظة المفاجئة تمثلت بإطلالة عارضة الأزياء الشهيرة وأيقونة العلامة أجينيس دين.

وفي ما خص المشاركين، وبعد غياب لسنوات عن حضور عروض Burberry جلست كل من دوا ليبا، ناعومي كامبل، كارلا بروني وغيرهن من الأسماء في الصف الأوّل.

ليس هذا فقط، فقد كشفت العلامة عن حقيبةLola Bum التي ستكون متوفرة للبيع لمدة 24 ساعة فقط.

اقرئي أيضاً: 4 صيحات لفتتنا من Jacquemus ستبقى رائجة لربيع وصيف 2020