صيحات نتوقّع سيطرتها على شوارع الموضة!

من تتابع أخبار الموضة وتعشق هذا العالم تنتظر حتماً كلّ عام شهري فبراير ومارس والسبب أنّنا نتابع خلالهما عروض أسابيع الموضة العالمية لكلّ موسم.

 

اليوم يبدأ أسبوع الموضة النيويوركي ليكون كعادته افتتاحية جولتنا على عواصم الموضة العالمية والتي نكملها في لندن ثمّ ميلانو ونختتمها في العاصمة الفرنسية باريس.

 

قبل أن نغوص في جديد دور الأزياء والماركات العالمية لخريف وشتاء 2020-2021 وأبرز الصيحات التي سنرصدها على منصّات العروض، اخترنا أن نكشف لك بعض الصيحات التي نتوقع أن تسيطر على شوارع موضة هذه المدن، صيحات ستميّز موضة الـ Street Style.

 

البداية مع موضة أحبّها شخصياً وأراها تناسب معظم الأجسام والقامات وهي موضة البدلة الرسمية أو الملابس الرسمية التي تعكس أسلوب الـ Tailoring.

أتوقّع أن أرى الكثيرات بهذه الموضة ولكن حتماً مع لمسة ملفتة وجديدة وفريدة كأن ينسّقن البدلة الرسمية مع أحذية رياضية أو جوارب ظاهرة مع أحذية الصنادل بالكعب العالي أو حتى بألوان وأقمشة ممزوجة ومختلفة وأيضاً مع حقائب حيويّة كحقيبة الحزام وليس بأسلوب كلاسيكي.

إلى جانب ذلك، أتوقّع أن أرى السروال الرسمي بقصّته الواسعة وخصره العالي يسيطر وذلك بعد هيمنة مستمرّة للسراويل ذات الطول الذي يصل إلى حدّ الكاحل والتي تأتي بقصّة سكيني أي ضيقة. فالسراويل الواسعة تعود وتبرز اليوم وذلك لأسلوب مينيمالي مريح وعملي ونتوقّع رؤيتها منسّقة مع أحذية رياضية أو مع قمصان أو سترات حيوية ورياضية.

ولأنّ معظم هذه المدن تشهد طقساً شتوياً، نتوقّع أن يكون معطف الفرو الضخم Teddy Coat القطعة الأبرز التي ترافق إطلالات الحاضرات والقطعة المكرّرة أكثر من غيرها لا سيما أنّ اعتماد هذا المعطف قائم على تنسيقه فوق أيّ قطعة كانت أو مع أيّ إطلالة.

أيضاً، أتوقّع أن تبرز نقشة القماش المقطّع أكانت بمربعات صغيرة أو بأشكال وخطوط هندسية أخرى. كذلك، أتوقّع أن تسيطر هذه النقشة على ملابس مختلفة كأن نرى السراويل بها أو حتى السترات الرسمية وكذلك التنانير.

وبالحديث عن التنانير، أتوقّع أن تبرز تلك بالطول المتوسّط كثيراً والتي ستنسّقها الحاضرات مع الأحذية طويلة الساق، وسنرى هذه التنانير إما بقصّة سكيني أي ضيّقة أو بقماش منسدل أو مثني مثلاً. إنّ هذه الموضة أيضاً من الصيحات المفضّلة لديّ وهي تليق بصاحبات القامات القصيرة والطويلة والتي أتوقّع أن أراها معتمدة في معظم الأحيان مع كنزات صوفية فضفاضة وواسعة.

أخيراً، يبقى أن أسلّط الضوء على الحقائب التي أتوقّع أن تأتي إما بحجم صغير جداً أو بمسكة يد وبأشكال هندسية ملفتة كأسلوب حقيبة السلّة أو الدلو مثلاً أو على شكل كلاتش بقماش مبطّن Quilt وقصّة فضفاضة، فهذه التصاميم هي التي تعكس حالياً أسلوب "عاشقات الموضة".

اقرئي المزيد: طرق جديدة لتنسيق مجوهراتك وأكسسواراتك في شتاء 2020