جولة على أبرز عروض أسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2021

أصبحت أسابيع الموضة محطة سنوية ننتظرها من موسم إلى آخر للاطلاع على أجدد صيحات الموضة الرائجة. فمنذ أيام بدأ أسبوع الموضة في نيويورك فقدمت العلامات مجموعاتها الخاصة بموسم خريف وشتاء 2020-2021. 

وكالعادة، كانت لنا جولة على منصات عروض الأزياء.

مجموعة Tom Ford 

افتتحت دار Tom Ford أسبوع الموضة فقدمت مجموعة غنية بالتصاميم العملية التي تحتاج إليها المرأة في حياتها اليومية.

إلى الستينات ذهبنا في مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 التي غلب عليها الطابع الحيوي مع السراويل الواسعة، تنانير الجينز وتلك المنقشة بالورود الملونة والسراويل الرياضية التي تم تنسيقها مع قمصان واسعة في طابع عصري.

أما الفساتين، فتميزت بقصتها الواسعة في حين غلب على فساتين السهرة القماش الشفاف والدانتيل وهيمن عليها اللون الأسود. هذا وطغت الألوان القوية مثل البنفسجي والأخضر، إلى جانب الألوان الكلاسيكية كالأسود، الرمادي والأبيض. 

مجموعة Tory Burch 

من تماثيل السيراميك للفنانة الأميركية Francesca DiMattio، استوحت المديرة الإبداعية لدار Tory Burch مجموعتها لخريف وشتاء 2020-2021.

فقد ظهرت رسوم الورود التي تزيّن أعمال الفنانة بشكل واضح على التصاميم لتحاكي المرأة القوية وقد تنوعت هذه التصاميم بين الفساتين الحريرية، السراويل الواسعة وحتى البدلات.

الطابع الذكوري هيمن على الأزياء إنما بلمسة تفيض أنوثة، بخاصة من خلال الأكمام الواسعة التي كانت الحاضر الأبرز في كل التصاميم. أما في ما خص لوحة الألوان، فجاءت حيادية وجمعت بين الرمادي والأسود والأبيض إلى جانب الوردي وتدرجات البني أحياناً.

مجموعة Carolina Herrera

للوهلة الأولى اعتقدنا أننا نعيش أجواء الصيف في موسم الشتاء، فمنذ أربع سنوات والمدير الإبداعي لدار Carolina Herrera يثبت مدى حبه للألوان القوية والتي أظهرها في مجموعته لخريف وشتاء 2020-2021.

مجموعة تنبض بالحياة والحيوية، تضمنت الكثير من التصاميم التي تناسب اللوك الشتوي كالبدلات والفساتين. وقد كان عنصر التضخيم لافتاً مع استعمال الأحزمة العريضة، الطبقات الكثيرة من التول أو الشيفون، الأكمام الكبيرة والأكتاف العريضة.

أما في ما خص الألوان، فقد هيمن الزهري بكل تدرجاته إلى جانب البرتقالي، الأخضر، الأزرق والأصفر.

مجموعة Oscar de la Renta

لأن اتجاهات الموضة هي توفير ملابس يومية ومريحة، قررت علامة Oscar de la Renta أن تنخرط في هذا النهج وتقدم أزياء تحاكي المرأة العصرية.

وفي مجموعة خريف وشتاء 2020-2021، قدمت الدار تصاميم كاجوال هي عبارة عن كنزات صوفية مطرزة، بدلات واسعة من قماش الجوخ وسراويل واسعة كلاسيكية.

ولأن فساتين العلامة مناسبة للسجادة الحمراء، عمدت الدار إلى تقديم نوعين من الفساتين: فساتين الأميرات من قماش الكريب المنفوش والتي تميزت بتنورة ضخمة والفساتين الطويلة الانسيابية التي تنتهي بطبقة كثيفة من الكشكش. أما فساتين المخمل، فتميزت بقصّات مستقيمة مزينة بالريش.

وتأكيداً على مبدأ الشمولية وأن الموضة هي للجميع، فاجأت العلامة الحاضرين بمشاركة عارضة أزياء محجبة للمرة الأولى ضمن عروضها. 

اقرئي أيضاً: صيحات نتوقّع سيطرتها على شوارع الموضة!