هل نرى مهرجان Coachella  العالمي في السعودية؟

يوماً بعد يوم نتأكد أن المملكة العربية السعودية أصبحت تولي الفعاليات الترفيهية أهميّة كبرى والهدف واحد جذب السياح إليها. فبعد أسابيع قليلة على فتح باب الحصول على التأشيرة السياحية، وتزامناً مع المواسم الاحتفالية التي تعم الدولة من جدة إلى الرياض، حدث جديد سيضاف إلى القائمة.

من المؤكّد أنك سمعت أو قرأت عن مهرجان كوتشيلا Coachella العالمي وهو مهرجان سنوي خاص بالموسيقى والفنون ينظم كل عام في كاليفورنيا إينلاند إمباير كواتشيلا فالي في صحراء كولورادو. هذا الحدث هو عبارة عن مهرجان للأزياء والموضة حيث تتألق نجمات العالم ويتنافسن على من ستكون صاحبة أجمل إطلالة كوتشيلا الشهيرة والتي تتميّز بالأسلوب البوهيميّ.

لكن...أين الخبر؟ بعد أن تعرفت معنا على هذا المهرجان نودّ أن نخبرك أن هذا الحدث سيتم تنظيمه في السعودية. فقد أعلنت المملكة عن آخر أخبارها الخاصة بعالم الترفيه أنها تتحضر حالياً لتنظيم النسخة الخاصة من مهرجان الكوتشيلا الشهير بحلول العام 2020.

وفي هذا السياق، كتب المنظمون والقائمون على الحدث Desert X والذي يشتهر بمعارضه المعاصرة مع أعمال لفنانين عالميين على الإنستغرام: "ستتوسع صحراء Desert X خارج حدود صحراء كاليفورنيا وتصبح دولية وفي إطار مهمتنا المتمثلة في ربط المجتمعات والثقافات الصحراوية حول العالم من خلال الفن المعاصر، تتعاون Desert X مع الهيئة الملكية للعلا RCU لتقديم Desert X AlUla ، التي ستقام في صحراء العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية وهو مكان تاريخي مهم يتمتع بجمال وتراث ثقافي بارز وهو موطن أول موقع تراث عالمي لليونسكو ، هيجرا. "

إذا، لا داعي لأن تتكبدي عناء السفر للمشاركة في هذا المهرجان فقط أصبح على مسافة واحدة منك!

اقرئي أيضاً: السياحة النسائية بدأت في السعودية... إليك التفاصيل