التأشيرة السياحية باتت متوفرة لدخول السعودية بدءاً من هذا التاريخ

أصبحت السعوية تتصدر بأخبارها وعناوينها الصحف ومواقع التواصل بفضل التحول الكبير الذي تشهده مثل إقامة الفعاليات والحفلات الموسيقية.

هذا الأمر والإقبال الكبير على الحفلات دفعا الجهات المعنية إلى توحيد الجهود من أجل تشجيع السياحة من خلال إصدار تأشيرة دخول سياحية إلى المملكة، كيف لا وهي غنية بمعالم سياحية متنوعة مثل شرم أبحر في جدّة، وادي لجب في الريث، جزيرة الفرسان في جازان وغيرها...

وفي التفاصيل، كشفت صحيفة "عكاظ" أن السعودية ستبدأ يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 العمل بالتأشيرة السياحية التي ستكون متاحة لـ 51 دولة حول العالم برسوم تصل إلى 440 ريالاً (117 دولاراً) بمدة تسعين يوماً، تشمل التأمين الطبي.

وللراغبين في الحصول على هذه التأشيرة عليهم زيارة موقع وزارة الخارجية السعودية أو جهاز الخدمة الذاتية في صالات القدوم بمطارات المملكة الدولية أو عن طريق مكتب الجوازات في المطار.

يذكر أن تأشيرات السفر إلى المملكة العربية السعودية كانت تقتصر في السنوات الماضية على المقيمين والمسافرين في رحلات عمل إلى جانب الحجاج والمعتمرين، ولكن مجلس الوزراء صادق في مارس الماضي على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية. 

وتعتبر السياحة من أهم القطاعات في رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع الخاص. كما وتسعى المملكة إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة من المواطنين والأجانب إلى 46.6 مليار دولار في العام 2020 من 27.9 مليار دولار في 2015.

اقرئي أيضاً: رسمياً... افتتاح أكاديميات لتعليم الفنون والموسيقى في السعودية

 
شارك