كيف تختارين ملابسك حسب شكل جسمك بالخطوات

من المعروف أن كل واحدة منا تتمتع بشكل جسم معيّن. لذلك، نجد أن كافة الملابس لها مقاييس وأشكال متنوعة لتلبي كافة الأذواق وأشكال الجسم المختلفة.

وبطبيعة الحال، يلعب شكل جسمك دوراً مهماً في اختيار ملابسك وتنسيق إطلالاتك. لذلك، يجب عليك أن تعرفي شكل جسمك قبل أن تختاري ملابسك.

فما هي أشكال الجسم؟

بشكل عام، 5 أشكال للجسم وهي: الكمثري، التفاحة، الساعة الرملية، المثلث المقلوب والمستطيل.

وبما أن لكل شكل جسم ملابس تناسبه وتليق به عليك أن تأخذي بعين الإعتبار هذه النصائح. إذا، كيف تختارين ملابسك حسب شكل جسمك؟

جسم التفاحة

إذا كان خصرك أكبر من الصدر والأرداف فأنت من صاحبات جسم التفاحة. لذلك يجب عليك أن تخفي منطقة الوسط مع إبراز الجزء العلوي والسفلي من جسمك.

لذلك، تعتبر الأزياء التي تبرز تفاصيل الرقبة كالقمصان والفساتين والسترات التي تكون من الأعلى على شكل حرف V هي الأفضل لك. واحرصي على الابتعاد عن الفساتين الضيقة والأقمشة الخفيفة.

جسم الكمثري

إذا كان قياس أردافك أكبر من الصدر والخصر فهذا يعني أنك تمتلكين جسم الكمثري. لذلك، فإن القمصان التي تبرز منطقة العنق، الملابس التي تتكون من أطواقٍ مزخرفةٍ، وأكمامٍ مُنتفخة، التنانير والفساتين الطويلة هي الأنسب لك. كما ويمكنك اختيار الملابس التي تحدد الخصر.

جسم الساعة الرملية

تتميز صاحبة جسم الساعة الرملية بأكتاف وأرداف بعرض متماثل تقريباً وخصر نحيف. وتعتبر الملابس التي تظهر الخصر كالفساتين الضيقة، القمصان والسترات التي تُظهر ملامح الخصر بالإضافة إلى السراويل والتنانير ذات الخصر العالي مثالية لصاحبة هذا الشكل.

الجسم المستطيل

قياسات الجسم المستطيل جميعها متشابهة أو متقاربة، لا يظهر فيه أي منحنيات أو تقسيمات. فيُلائمه الملابس التي تظهر تفاصيل الجسم كارتداء الأحزمة والملابس التي تحتوي على عدة طيَّات لتبدو المنطقة الوسطى أكثر امتلاء مما هي عليه، كما وتتماشى الملابس التي تحتوي على طيات أو زخرفات في الجزء العلوي.

جسم المثلث المقلوب

يتميز شكل الجسم هذا بأردافه العريضة والتي عادة تكون أكبر من الأكتاف والصدر والخصر. لذلك، يناسبه الفساتين والتنانير ذات القالب الواحد المستقيم، والسراويل ذات الخصر المنخفض التي توحي بامتلاء الجزء السفلي من الجسم.

اقرئي أيضاً: لصاحبات الجسم الممتلئ اتبعن هذه النصائح في اختيار الملابس ‎

 
شارك