على الرغم من غيابه...خطوة لافتة من منظمي حفل الـMet Gala لعام 2020

في مثل هذا اليوم تماماً أي 4 مايو، جميع الأنظار كانت ستتجه إلى أضخم الفعاليات التي ينظمها عالم الموضة، وتحديداً إلى متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك لمتابعة وقائع حفل الـMet Gala.

لكن للأسف، أدى تفشي فيروس كورونا حول العالم إلى إلغاء الكثير من الفعاليات العالمية بما فيها طبعاً الـMet Gala. إلا أن المتحف قرّر أن يقوم بخطوة مميزة لا تلغي بشكل كامل الحفل، وهي تقديم محتوى رقمي عن حفل هذا العام الذي يأتي تحت عنوان About Time: Fashion and Duration، وهو عبارة عن جولة افتراضية داخل المعرض من المنزل.

تشمل الجولة الافتراضية الرسوم المتحركة للتصوير الفوتوغرافي من نيكولاس آلان كوب من كتالوغ المعرض، ومقتطفات من روايات فيرجينا وولف، إلى جانب 120 إطلالة يعود تاريخها إلى عام 1870 وهو عام تأسيس المتحف، ومقاطع فيديو لأبرز لحظات الحفل في الخمس سنوات الماضية.

تزامناً مع الحدث، انطلق على مواقع التواصل الاجتماعي تحدي MetGalaChallenge# الذي يدعو المشاركين لإعادة ابتكار أبرز إطلالات النجوم في حفلات Met Gala باستخدام أدوات وخامات متوفرة في المنزل.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذا العام من حفل الـMet Gala كانت ستتضمن معرضاً لمجموعة من التصاميم التي تعود إلى حقبات سابقة وموقّعة من مصمّمين بارزين ومنها فستان حريري بقصّة الأميرة يعود إلى العام 1870 وكذلك تنورة لألكسندر مككوين تعود إلى العام 1995.

اقرئي أيضاً: 6 فساتين خلدتها السجادة الحمراء في حفل الـMet Gala