جولة على 2019: أبرز أخبار الموضة التي شغلت العالم

كل يوم من العام يحمل معه الكثير من الأخبار والأحداث، منها ما هو إيجابي ومنها ما هو سلبي. وفي كلتا الحالتين تبقى هذه الأحداث مطبوعة في الذاكرة. ولأنّ عالم الموضة واسع، شهدنا هذا العام على الكثير من الأحداث.

وفي ما يلي جمعنا لك أبرز الأخبار التي ضج بها عالم الموضة لعام 2019:

في 19 شباط، ودّع العالم المدير الإبداعي لدار Chanel المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر يناهر الـ85 عاماً، وذلك بعد وعكة صحية ألمت به.

كذلك، فجع عالم الموضة بخبر وفاة خالد القاسمي، صاحب علامة "القاسمي" في لندن بظروف غامضة وذلك في شهر يوليو.

النكسات كانت كثيرة، فقد قررت علامة Victoria’s Secret التوقف عن عرض مجموعاتها على المنصات كما واستقال مديرها التنفيذي.

بسبب الأوضاع الصعبة، أغلقت علامة Sonia Rykiel أبوابها بحجة عدم توافر من يشتريها بعد تعرضها لصعوبات مالية.

في خطوة مفاجئة، قررت علامة Stella McCartney الانضمام إلى مجموعة LVMH لتوسيع نطاق العلامة. كذلك، أعلنت المجموعة استحواذها على علامة Tiffany &Co. بصفقة بلغت قيمتها 16.2 مليار دولار.

لأن الحفاظ على البيئة بات من أهم المواضيع التي تثير اهتمام الجميع، قررت الملكة إليزابيث أن تتخلى عن ارتداء الملابس المصنوعة من الفرو الطبيعي.

نتابع جولتنا مع Versace التي شغلت العالم بعرض مجموعتها لربيع وصيف 2020 وتحديداً عندما أطلّت النجمة العالمية جينيفر لوبيز بالفستان الأيقوني للدار الذي سبق وأطلّت به للمرة الأولى عام 2000. كذلك، قررت العلامة توحيد عروض أزيائها بدءاً من الموسم المقبل.

لأن الابتكارات لا تنتهي، أطلقت علامة Fendi أوّل حقيبة معطرة في العالم بإصدار محدود.

هذه هي أبرز الأخبار التي شكلت ضجة في عالم الموضة لتسدل الستار على عام كان حافلاً بالمفاجآت وتجعلنا نترقب ما سيحمله العام 2020 من أحداث.

اقرئي أيضاً: ما الرسالة التي تحملها الصورة الأخيرة للملكة رانيا؟