جولة على مجموعات المصممين العرب للهوت كوتور

تتواصل فعاليات أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2021 افتراضياً طبعاً. ومحطتنا مع المصممين العرب الذين كشفوا عن مجموعاتهم.

رامي العلي

من الأجواء الساحر لبلده الأم، قرر المصمم رامي العلي أن يبتكر مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2021. تضم المجموعة 18 تصميماً تعكس رؤية المصمم في هذا الموسم.

تميزت فساتين رامي العلي بأشكالها الهندسية، فأتقن المصمم لعبة القصات بمهارة وحرفية عالية خاصة في استعمال القماش الشفاف والستان في نفس الوقت أكان في الفساتين أو حتى الجمبسوت الذي تميز بجرأة كبيرة. التفاصيل الدقيقة رصدناها في الترتر اللامع الذي جعل الفساتين تنبض حيوية إلى جانب الربطات الكبيرة والكشكش.

أما في ما خصّ لوحة الألوان، تنوعت ما بين الأسود، الوردي والبيج.

زياد نكد

حطت طيور الجنة للمصمم زياد نكد في Château de Vaux-Le-Vicomte فجعلت مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2021 مليئة بالألوان والرموز.

أراد المصمم أن يستعيد في مجموعته هذه الحياة الخالية من المشاكل، لذلك ابتكر مجموعة هيمنت عليها الفساتين المصنوعة من الحرير والدانتيل والمزينة بتفاصيل دقيقة كالريش. وبحسب الدار فقد تم تصميم كل فستان بطريقة يدوية في مشاغلها.

عروس زياد نكد مميزة جداً بفستان مليئ بالتطريزات الدقيقة مع أكمام طويلة شفافة ومطرزة. حيث استغرق تطريزه 3 أشهر من العمل.

تجدر الإشارة إلى أن المصممون اللبنانيون غابوا عن جدول أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور، في حين كشف المصمم طوني ورد عن مجموعته عبر صفحته على إنستغرام.

اقرئي أيضاً: أجدد تصاميم الساعات من Hublot لتكملي إطلالاتك هذا العام

 
شارك