المصممون اللبنانيون يغيبون عن أسبوع الهوت كوتور في باريس

مع انطلاق أسبوع باريس للهوت كوتور لربيع وصيف 2021، لا يزال الجدول يشهد تعديلات. فجائحة كورونا التي لا تزال تنتشر بموجة جديدة حول العالم تعيد حسم خيارات العلامات بشكل عام في المشاركة، والمصممين اللبنانيين بشكل خاص.

من المعروف أنه للمصممين اللبنانيين محطة مع أسابيع الموضة، لكن للأسف فإن باريس والعالم بأسره سيفتقد لمجموعاتهم. في التفاصيل، أعلن المصمم العالمي زهير مراد انسحابه من أجندة أسبوع الموضة للهوت كوتور. فبحسب بيان صادر عن الدار، فقد قرر المصمم عدم عرض مجموعة الهوت كوتور لصيف 2021.

وجاء في البيان "في ضوء استمرار تفشي جائحة كورونا، والإجراءات المتخذة عالمياً، وحفاظاً على سلامة العاملين لدينا جميع الأشخاص قررنا تأجيل عرض مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2021".

وفي ختام البيان، شكر المصمم زهير مراد الجميع لتفهمهم. أما عن الموعد الجديد للعرض قال "نتطلع لإعادة جدولة عرضنا في القريب العاجل".

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن يعرض زهير مراد مجموعته للهوت كوتور يوم 27 يناير 2021.

وبهذا القرار، ينضم زهير مراد إلى المصمم العالمي إيلي صعب الذي أعلن الأسبوع الماضي عدم مشاركته في أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية.ويعود سبب الإنسحاب إلى الظروف الصحية التي يمر بها لبنان بشكل خاص والعالم عموماً بسبب جائحة كورونا.

وبعد أن كان من المقرر أن يعرض مجموعته في اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور، غاب المصمم جورج حبيقة عن العرض.

أما المصمم طوني ورد، الذي سيغيب عن منصة العرض هذا العام إلا أنه كشف عن مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2021 التي تحتفل بمدينة بيروت وبهجة الحياة فيها التي لا تنتهي بالرغم من كل المصاعب.

هذه المجموعة تم عرضها لأول مرة في شهر نوفمبر 2020، فأتت تصاميمها منوعة من الفساتين الطويلة والقصيرة ذات القصات المتعددة. هذا وتميزت المجموعة بألوانها القوية كالبرتقالي، الأخضر، الأحمر والأصفر إلى جانب الأسود والأبيض طبعاً.

ومن طوني ورد رسالة إلى بيروت " تحياتي لك بيروت، إلى براعتك الفريدة، إلى نبض شعبك، لنغماتك التي لا تنتهي أبداً".