الميتاليك والقصات الحادة أبرز ما جاء في اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية لخريف 2024

بعد أن شهدت باريس على إنطلاق عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-2025 ها نحن اليوم نعرض لك أبرز ما جاء في اليوم الثاني:
Chanel
أُقيم عرض العلامة العريقة شانيل في قصر غارنييه حيث يلتقي عالمي الأزياء الراقية والأوبرا من خلال الريش، الشرابات، الكابوشون، الزهور المطرزة، الضفائر الفاخرة، الجيرسيه المطلي، التويد المرن، المخمل الحريري، التول، التفتا، والساتان.

ركزت المجموعة على الخفة والأكمام كما برزت بدلة شانيل ذات الثنيات المربعة والبدلة السوداء مع البنطال الطويل والمعاطف الطويلة. كلها ضمن باليت ألوان تأرجحت بين الأسود، الذهبي، الفضي، العاجي، الفوشيا، الوردي الفاتح والأخضر الشاحب.

هذا كله يدلنا على الخبرة الفنية والبراعة التي تتمتع بها مشاغل شانيل CHANEL للأزياء الراقية، والتي يعمل فيها حوالي 150 حرفيًا.
 

STEPHANE ROLLAND
كرم STEPHANE ROLLAND باريس على طريقته مستوحيًا من قصائد Jacques Prévert والمصور الفوتوغرافي الفرنسي BRASSAÏ حيث ركزعلى جمال باريس في الليل وتناقض اللونين الأبيض والأسود اللذين كانا بارزان في المجموعة مع القصات الحادة، البدلات، والفساتين بالكتف الواحد التي أظهرت مناطق من الجسم.

وقد حضرت النجمة غادة عبد الرازق العرض مرتديةً من فستانًا عاجيًا من تصاميم الدار، كما أبهرت Coco Rocha الحاضرين بفستان العروس الذي كان مليئًا بالورود مع طرحة غطت الرأس بالكامل.

اقرئي ايضًا: الأنوثة الساحرة عنوان العروض الأخيرة في أسبوع الموضة الباريسي
 

ARMANI PRIVÉ
كان الميتاليك حاضرًا بقوة في عرض ARMANI PRIVÉ للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2024-2025 والذي جعلنا نشعر وكأن هذه القطع قد رأيناها بالفعل سابقًا كونها حافظت على إرث العلامة وعراقة الدار.

اعتمدت ARMANI PRIVÉ في هذه المجموعة على أقمشة المخمل والكريب والترتر المطرز يدويًا والذي استغرق ساعاتٍ طويلة من العمل كما رأينا اللؤلؤ والأحجار السوداء من دون أن ننسى البدلات الواسعة الحريرية.

ﺟﻮرج ﺷﻘﺮا

ﻳﺴﺘﺤﻀﺮ المصمم اللبناني العالمي ﺟﻮرج ﺷﻘﺮا مجموعته من ﺟﻮﻫﺮ ﺳﺎﺣﺔ Arena Di Verona اﻟﺮاﺋﻌﺔ والتي حول ﺗﺮاﺛﻬﺎ اﻷوﺑﺮاﻟﻲ اﻟﻐﻨﻲ إلى ﺳﻴﻤﻔﻮﻧﻴﺔ ﺑﺼﺮﻳﺔ.

تنوعت تصاميمه بين اﻟﺤﺮﻳﺮ اﻟﻔﺎﺧﺮ، اﻟﻤﺨﻤﻞ، اﻟﺪاﻧﺘﻴﻞ، اﻟﺸﻴﻔﻮن، اﻟﺠﻠﺪ اﻟﺼﻨﺎﻋﻲ اﻟﻤﺸﺒﻚ، اﻟﺘﻮل وغيرها.

رامي العلي

أما رامي العلي فأطلق التشكيلة الجديدة تزامناً مع انعقاد الدورة الأولمبية في باريس ، مستلهمًا من عالم الرياضة، وذلك ضمن عرضٍ رقمي مميز.

اختار المصمم المصور كريستيان لارتيلوت الذي أبدع في التقاط أجمل الصور منها لنوال منيكر، بطلة الوثب العالي وممثلة فرنسا في الألعاب الأولمبية باريس 2024، لاعبة كرة السلة لونا كوزاكسكا،المتسابقة أوليفيا جان جيل، المتزلجة ماريبيل كوك وغيرهن كثيرات.
 

 

 
شارك