باريس تشهد على إنطلاق عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-2025

مع اقتراب انطلاق الألعاب الأولمبية التي ستُجرى في فرنسا هذا العام، تستقبل باريس أيضًا الإحتفال السنوي الاهم والذي يُقام كل عام وهو أسبوع الهوت كوتور لخريف وشتاء 2024-2025 والذي سيستمر حتى 27 يونيو 2024.
 

Dior
شهد اليوم الاول على عرض ديور Dior التي أحبت أن تكرم الرياضيات على طريقتها الخاصة من خلال تسريحة الـ Wet Look التي اعتمدتها كما اختارت ان تكرم المبدعة فايث رينغود Faith Ringgold من خلال وضع لوحاتها في العرض الذي جرى في متحف رودان.

ركزت ماريا غراتسيا كيوري على الجيرسيه والحرير، كما اعتمدت على طريقة خياطة معينة لتُظهر من خلالها الطيات والفتحات مع ظهور الفساتين ذات الكتف الواحد.


SCHIAPARELLI
كرّم دانيال روزبيري في مجموعته هذه موهبة إلسا Elsa الفريدة التي كانت تركز دائمًا على التغيير والتجدد، فكانت كل قطعة منفردة من حيث الأقمشة، القصة والعنصر المبهر فيها.

يحرك كل تصميم نوعًا معينًا من المشاعر، وهذا ما ترجمه المدير الإبداعي بعد أن قيل له "الناس لا يشترون سكياباريللي Schiaparelli فقط، بل يقومون بجمعها". 


جورج حبيقة
كان عرض جورج حبيقة بمثابة احتفالٍ بالغموض والسحر إذ أقيم في حديقة فندق بوزو دي بورغو، مركزًا من خلاله على الألوان الداكنة والتصميم بالطابع الدراماتيكي.

أما التطريزات فكانت واضحة بقوة على القطع خاصة تلك البيضاء التي تزينت بالأسود وبأشكالٍ ضخمة.

 GIAMBATTISTA VALLI
برزت في عرض GIAMBATTISTA VALLI لخريف وشتاء 2024-2025 الزهور التي كانت مشكوكة على غالبية التصاميم وبألوانٍ زاهية من الوردي الى الليلكي الى الأبيض إذ تبخترت العارضات مرتدياتٍ التصاميم التي بدت ضخمة بالفعل مع الكثير من الثنيات.

اقرئي ايضًا: الأنوثة الساحرة عنوان العروض الأخيرة في أسبوع الموضة الباريسي

Tony Ward
أحب المصمم طوني ورد أن تكون مجموعته عبارة عن تكريمٍ للطبيعة بحيث حملت عنوان الولادة من جديد.

تجسد الطبيعة بقوة هذا الأمر من خلال التجديد والتغيير المستمر مما جعل المصمم يسرح في خياله معتمدًا على اللون الأخضر الفاتح مع استخدام الأوراق الذهبية على بعض الفساتين، الأكاليل المصنوعة من أوراق البلوط، الأشكال العضوية من الفن التجسيمي الهولوغرافي وغيرها من التفاصيل التي جعلت المجموعة مبهرة بالفعل.

اقرئي ايضًا:قطع لا بد من إقتنائها عرضتها Miu Miu خلال أسبوع الموضة في باريس

 
شارك