القماش اللامع يهيمن على تصاميم الهوت كوتور من Ralph & Russo وSchiaparelli

جولتنا على اليوم الأوّل من أسبوع الموضة للأزياء الراقية لربيع وصيف 2020 لا يمكن أن نختتمها من دون التوقف عند مجموعة كل من Ralph & Russo وSchiaparelli.

Ralph & Russo تحتفل بعيدها العاشر

تزامن عرض مجموعة Ralph & Russo للأزياء الراقية مع احتفال العلامة بعيدها العاشر، لذلك قررت تمارا رالف ومايكل روسو أن يخصصا هذه المجموعة لتكريم إرث الدار الأيقوني وموطن الدار أستراليا.

وفي تفاصيل المجموعة، تنوعت تصاميمها بين البدلات والجامبسوتات التي جاءت بخامات لامعة أو مطرّزة بالكريستال أو الترتر الملوّن. أما الفساتين، فجاءت طويلة ومطرزة بالكامل وتتميز بألوانها المستوحاة من عالم الخيال مع الكشكش.

أما الريش، فحجز له مكانة مهمة في التصاميم ليزين الجزء السفلي من الفساتين والمعاطف الساتان والجامبسوتات وأطراف الكاب الأبيض. كذلك، ظهر الكيمونو الياباني الذي استخدم في مجموعات سابقة، إنما بلمسة مبتكرة وعصرية وقد تزين بالريش الملوّن وجاء بياقة عريضة وكلاسيكية.

ولا تكتمل إطلالات العارضات من دون الأكسسوار المناسب فلاحظنا عودة قوية للفيونكة السوداء على الرأس.

روح الابتكار تهيمن على تصاميم Schiaparelli

أما في ما خصّ علامة Schiaparelli، فها هو دانيال روزبيري يقدم مجموعته الثانية من الأزياء الراقية وقد برهن أنه يتمتع بقدرات كبيرة.

وفي تفاصيل المجموعة، قدّم المدير الإبداعي للدار مجموعة فيها الكثير من الابتكار بخاصة في الفساتين التي كانت الحاضر الأبرز وجاءت مصنوعة من قماش الساتان اللامع وبقصات غريبة نوعاً ما.

وما لفت انتباهنا الفساتين النيلية المزينة بالزخارف والفساتين الضخمة متعددة الألوان وتلك الشفافة المزركشة بالترتر اللامع والفساتين السوداء التي جمعت بين شياكة القصّات الكلاسيكية والأسلوب الفني المبتكر.

اقرئي أيضاً: المصممون العرب يفتتحون أسبوع الأزياء الراقية في باريس لربيع وصيف 2020